غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعلن مقتل ضابطين وإصابة ثالث بمعارك شمال قطاع غزة

شمس نيوز -

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل ضابطين وإصابة ثالث من قواته في معارك قطاع غزة، بفعل المقاومة الضارية التي يواجهها في محاور القتال.

وسمح الاحتلال بنشر هوية القتيلين، وهما الرائد احتياط زخاريا بيساح هابر، 32 عامًا من القدس، والرقيب أول احتياط، يائير كاتس، 34 عامًا من حولون، اللذين قُتلا في معارك شمال قطاع غزة، وعملا في الكتيبة 87، فيما أصيب ثالث من وحدة الإسعاف العسكري بجراح بالغة الخطورة.

وبمقتل الضابطين يرتفع عدد قتلى قوات الاحتلال منذ الاجتياح البري لقطاع غزة في الـ27 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 193 قتيلا، إضافة إلى مئات الجرحى، غير أن خبراء يعتقدون أن الأعداد تفوق تلك المعلن عنها بكثير، وأن الاحتلال يتكتم على العدد الحقيقي لقتلاه.

وتنفذ قوات الاحتلال جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، منذ اليوم السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، متشببة في استشهاد وجرح وفقد أكثر من 100 من سكان قطاع غزة المحاصر.

وتدور معارك ضارية وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع، حيث أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها قتلت جنودا إسرائيليين في عمليات بهذا المحور القتالي، بينما يشن الاحتلال قصفا عنيفا على محيط مجمع ناصر الطبي في المدنية، وفي مخيمات وسط القطاع، ما تسبب في استشهاد المزيد من المدنيين العزل.