غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

4 شهداء بقصف طائرة مسيّرة اسرائيلية في مخيم طولكرم

شمس نيوز - متابعة

استشهد أربعة فلسطينيين صباح الأربعاء، بقصف طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في مخيم طولكرم شرق مدينة طولكرم شمالي الضفة المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأنّ طائرة مسيّرة قصفت بصاروخ موجه مجموعة من المواطنين داخل المخيم، ما أدى إلى استشهاد عدد منهم وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أنّ  طواقمها تتعامل مع ٤ شهداء من داخل مخيم طولكرم جراء قصف الاحتلال.

ومنعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف والهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول إلى المخيم لنقل المصابين من المكان المستهدف.

وقالت مصادر صحفية "إنّ قوات كبيرة من آليات الاحتلال ترافقها جرافتين اقتحمت فجر اليوم مدينة طولكرم من محاورها الغربية والشمالية والجنوبية، باتجاه مخيم طولكرم".

وأكّدت أنّ قوات الاحتلال حاصرت مخيم طولكرم من كافة مداخله ونشرت آلياتها في الشوارع والأحياء المؤدية إليه، كما نصب قناصتها أسلحتهم في البنايات العالية على مدخل المخيم والمحاذية والمحيطة به.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال، وسمع إطلاق غزير من الرصاص صوب هذه القوات المقتحمة، كما يسمع من وقت لآخر أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة محلية الصنع تُلقى على قوات الاحتلال، أو تزرع في طريق آلياتها.

كما تمركزت عدد من الآليات على مداخل مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي القريب من المخيم، ومنعت قوات الاحتلال الخروج منه أو الدخول إليه، وعلى مدخل مركز الإسعاف في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، واحتجزت طواقمه، وفتشت مركبات الاسعاف ومنعتها من التحرك.

وشرعت قوات الاحتلال منذ بداية عمليتها بتجريف وتخريب البنى التحتية في المخيم، من بينها ممتلكات المواطنين من مركبات وجدران منازل، ومداخل عدد من المنازل والمحال التجارية.