غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بينهم سيدتان وطفلان.. الاحتلال يعتقل 45 مواطنًا بالضفة

شمس نيوز -

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء، 45 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم سيدتان وطفلان وأسرى سابقون، بالإضافة لاعتقال عدد من عمال غزة من بلدة عزون قرب قلقيلية، وفق بيان لنادي الأسير وهيئة الأسرى.

وأشار البيان، إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله، والخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات طولكرم، بيت لحم، قلقيلية، أريحا، والقدس.

وأضافت مؤسسات الأسرى في بيانها: "تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة أثناء حملات الاعتقال في المدن والبلدات والمخيمات، يرافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والقتل العمد، ومصادرة المركبات، والأموال إضافة إلى عمليات تخريب واسعة تطال البنى التحتية".

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو 6025، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، وفق البيان.

وأشار نادي الأسير وهيئة الأسرى، أنّ حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر، والتي استهدفت كافة الفئات وبشكل غير مسبوق.