غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تزامنا مع مواجهات واشتباكات

إصابات واعتقالات خلال اقتحامات الاحتلال بالضفة

شمس نيوز -

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، حملات دهم وتفتيش في أنحاء مختلفة من محافظات الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين، وأصابت عددا اخر بنيرانها.

وأفاد مصدر صحفي بأن مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الأمعري بمدينة رام الله، أصيب خلالها 7 إصابات برصاص الاحتلال.

وأوضح أن قوات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الأمعري تبعها تعزيزات من جيش الاحتلال، ونفذت حملة دهم وتفتيش واسعة طالت العديد من المنازل والمحلات والمخازن.

واقتحمت قوات الاحتلال حي سطح مرحبا ومنطقة شارع القدس بمدينة البيرة، ودارت مواجهات مع الشبان الذي استهدفوا آليات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

كما اقتحمت عددا من القرى والبلدات بالمحافظة، واعتقلت الشاب أحمد زهير الريماوي، بعد مداهمة منزله في بلدة بيت ريما شمالا، والشاب محمد كسواني بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، خلال تواجده في مكان عمله بالمزرعة الغربية.

كما اعتقلت الشابين معتصم نصر مسحل وهادي نصر البرغوثي، بعد مداهمة منزليهما في بلدة دير غسانة غربا.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من عدة محاور، ونفذت عمليات دهم في عدة أحياء، اعتقلت خلالها الشاب مصطفى يوسف سعد من حي العامرية بنابلس، والشاب حسن منصور من منزله بحي الضاحية.

وشهدت مدينة قلقيلية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة وانتشرت في أحيائها.

وأفاد مصدر، بأن مقاومين أطلقوا الرصاص وفجروا عددا من العبوات الناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال.

وأوضح أن قوة خاصة من جيش الاحتلال تسللت إلى حارة السفيري بالمدينة، واعتقلت الشاب محمد بلال زيد، بعد مطاردة استمرت عدة شهور.

وأطلقت قوات الاحتلال النار باتجاه مركبة خلال اقتحام منطقة صوفين بقلقيلية، وفرضت طوقاً أمنياً مشدداً على المنطقة، تزامناً مع سماع أصوات اشتباكات في المنطقة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مؤمن عبيد من منزله في بلدة فرعون جنوب طولكرم، كما اعتقلت الشاب محمد طلال أبو ياسين بعد مداهمة منزله في بلدة بلعا شمال شرق المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المحرر زاهر عامر بركات بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه في بلدة عنبتا شرق طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر رامي راتب الديك خلال اقتحام بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم، وشنت حملة اعتقالات واسعة، وعرف من بين المعتقلين: خالد عادل الزير، والمحرر الشيخ بسام الزير، والمحرر حازم الزير، والمحرر قصي الزير، ونصري صبيح، ومجاهد وجيه الزير، ومعاذ وجيه الزير، وأنس ناصر الزير، ومحمد موسى الزير، وإسماعيل الزير، ومروان الزير، وحازم صبيح، وعلاء الزير، وعلي محمد الزير، وفادي الزير، وأسامة الزير.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت 11 مواطنا عقب مداهمة منازلهم والتنكيل بهم.

وعرف من بين المعتقلين: عز أبو سل، وأنس جميل جوابرة، وقتيبة عماد الراعي، وأحمد خليل خنة، ومحمود محمد حناین، ومحمد عزات بنات، ومعز الطيطي، ووائل فتحي البدوي، ومأمون رشاد أبو جودة، وکمال وليد الطيطي، ومعاذ الجابري.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، وشنت حملة دهم لعدد من المنازل.