غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات ويسلب مركبات في الضفة

اعتقال شاب.webp
شمس نيوز -متابعة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني – فجر الجمعة- حملة دهم واسعة في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها اعتقالات وتنكيل واستيلاء على مركبات للمواطنين.

الخليل

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، شابا من بلدة بيت أمر شال الخليل، واقتحمت مدينة الخليل وبلدة الظاهرية جنوبا.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بيت أمر واعتقلت الشاب ليث العلامي، عقب مداهمة منزله، كما داهمت عدة منازل عرف من أصحابها، إيهاب العلامي، وخالد أبو زهير، وصادرت عدة مركبات ونفذت حفريات محيط المنازل.

وأكد المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل بعدة آليات وتمركزت في جبل رمان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأشارت المصادر إلى أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة الظاهرية، وتجولت في شوارع وأحياء البلدة.

سلفيت

وفي سلفيت، أصيب مواطنان، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة سلفيت فجر اليوم الجمعة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، وتمركزت في الجهة الشمالية منها، حيث دارت مواجهات أصيب خلالها مواطنان برصاص الاحتلال نقلا على إثرها لإحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

نابلس

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، شابين من قرية كفر قليل واقتحمت بلدتي بيت فوريك وبيتا، في محافظة نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن ثلاث آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت قرية كفر قليل جنوب نابلس، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشابين لؤي ومازن منصور، عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

وأشارت المصادر إلى أن عدة آليات عسكرية اقتحمت بلدة فوريك شرق نابلس، وجابت عدة أحياء فيها، حيث دارت مواجهات مع قوات الاحتلال دون أن يبلغ عن إصابات.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، وداهمت عدة منزل وعبثت بمحتوياتها.

طوباس

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، شابين عقب اقتحام بلدة طمون جنوب طوباس.

وأكد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الرحيم إبراهيم بشارات -23 عاما-، والمواطن وائل بني عودة-44 هاما- عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما. علما أن المعتقل بني عودة له ثلاثة أشقاء اعتقلتهم قوات الاحتلال في الفترة الأخيرة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت عدة منزل في البلدة، ونشرت القناصة في عدة مواقع.

وأكدت أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية وأغلوا الشوارع عقب الاقتحام، وأن مواجهات دارت مع قوات الاحتلال دون أن يبلغ عن إصابات.

رام الله

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال، قريتي بدرس وقبيا غرب رام الله. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القريتين بعدة آليات وسيرتها في شوارعهما، مشيرة إلى أن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل في قبيا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.