غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشيخ أبو شاهين: حريصون على تلقف أي طرح هدفه وقف العدوان على شعبنا

علي أبو شاهين
شمس نيوز -متابعة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشيخ علي أبو شاهين، أننا "حريصون على تلقف أي طرح هدفه وقف العدوان على شعبنا وقد وضعنا استراتيجية مشتركة لذلك مع إخواننا في حركة حماس".

وقال الشيخ أبو شاهين في مقابلة على قناة الميادين، مساء الجمعة، إن "موقف قوى المقاومة واضح بأن لا إنهاء للمعركة قبل وقف العدوان على غزة"، مشيراً على أن "الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية ما يجري في المنطقة وهي قادرة على وقف العدوان عن غزة".

وشدد على أن "الإسرائيلي لن يصل إلى مكان في عدوانه، ولن يستطيع الإستمرار في الحرب وسيقر بالهزيمة"، لافتاً إلى أن "فشل رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، في غزة قد يدفعه لتوسعة الصراع في المنطقة".

وأشار الشيخ أبو شاهين إلى أن "الضفة الغربية تقلق الكيان، ولم يستطع القضاء على المقاومة هناك رغم المذابح التي يرتكبها"، مضيفاً: "متفائلون بأن كل ما يحصل في الضفة هو لصالح المقاومة".

وأوضح أن "الاحتلال الصهيوني يحاول ضرب الحاضنة الشعبية من خلال إيلانها بالضفة ولكن ما حصل العكس تماماً".

ورحب عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، بموقف دولة جنوب إفريقيا لما له من أهمية على مستوى فضح الكيان الصهيوني، منوهاً إلى أن "الرواية الفلسطينية انتصرت من خلال الإعلام الحربي ونقل الصورة الإجرامية الإسرائيلية للعالم".