غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نصرةً لغزة.. أكثر من 111 مظاهرة في 60 مدينة مغربية

Tarma.png
شمس نيوز -

خرجت عشرات المظاهرات، يوم الجمعة، في العديد من المدن المغربية منذ السابع من أكتوبر مطالبةً بوقف العدوان على قطاع غزة المحاصر، حيث خرج المواطنين المغاربة هاتفين بالشعارات الرافضة لاستمرار العدوان.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، السبت، فإن "نحو 60 مدينة مغربية، شهدت أكثر من 111 مظاهرة، في يوم واحد، دعمًا لغزة في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وأوضح البيان نفسه، أن "أكثر من 111 وقفة ومسيرة تم تنظيمها في نحو 60 مدينة، أمس الجمعة، استجابة لنداء الهيئة، تضامنا مع غزة وكامل فلسطين في جمعة طوفان الأقصى رقم 15 التي رفع لها شعار (جمعة القنوت)".

وتابع أنه "من بين المدن التي عرفت مظاهرات، الدار البيضاء والرباط وفاس (شمال) وبركان (شمال شرق) وأكادير (وسط) والجديدة وآسفي (غرب)"، مشيرًا إلى أنه قد "توزعت الوقفات، ما بعد صلاة الجمعة، وأوقات أخرى من نفس اليوم، رفع فيها المحتجون لافتات تعبر عن التضامن مع أهل غزة جراء المجازر التي ترتكب في حقهم إسرائيل".

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على كامل قطاع غزة، مخلّفا حتى الجمعة "24 ألفا و762 شهيدا و62 ألفا و108 مصابين، وتسببت في نزوح نحو 1.9 ملايين شخص، أي أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع".