غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الخسائر تتوالى.. جيش العدو يقر بمقتل 21 عسكريا وسط قطاع غزة

القسام-1704822730.webp
شمس نيوز -

أعلن الجيش الصهيوني اليوم الثلاثاء مقتل 21 من جنود وضباط الاحتياط خلال المعارك في وسط غزة، وذلك بعد دقائق من إعلانه مقتل 13 ضابطا وجنديا الليلة الماضية في معارك جنوب القطاع التي يصفها بأنها الأعنف والأقسى منذ بدء الاجتياح البري في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن الأعمال العسكرية للجيش في قطاع غزة تسير وفق ظروف أمنية قاسية، مؤكدا أن المعارك في خان يونس جنوب القطاع قاسية جدا.

وأوضح هاغاري أن مقتل العسكريين الـ21 أتى نتيجة قصف عمارتين بقذيفة صاروخية في مخيم المغازي كانوا يضعون المتفجرات حولهما، مشيرا إلى أن عملية إنقاذ الجنود من تحت الأنقاض استمرت لساعات طويلة الليلة الماضية.

وأكد الرئيس الصهيوني إسحاق هرتسوغ أن صباح اليوم شديد الصعوبة على إسرائيل مع الإعلان عن الأعداد الكبيرة لقتلى الجيش، فيما قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن هذه الحرب ستحدد مستقبل إسرائيل، ويأتي مقتل الجنود لتحقيق أهداف الحرب، وفق تعبيره.

وبذلك، يرتفع إجمالي قتلى جيش الاحتلال إلى 569 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، منهم 239 قتيلا منذ الاجتياح البري جراء الاشتباكات المستمرة مع المقاومة الفلسطينية.

معارك المقاومة

يأتي ذلك تزامنا مع إعلان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي تشهد منذ فجر أمس الاثنين محاولات توغل إسرائيلية وقتال وقصف ضاريين.

من جانبها، أفادت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بأنها فجرت دبابة إسرائيلية بعبوة ثاقب في محور التقدم غرب خان يونس بمحيط الحي الياباني.

وقالت وسائل إعلامية إن الجيش الإسرائيلي أعلن الليلة الماضية أيضا نقل نحو 18 مصابا في معارك جنوب قطاع غزة إلى المستشفيات الإسرائيلية.

وأضافت أن قوات الاحتلال تحاصر المنطقة الجنوبية لخان يونس وتغلق المنطقة الغربية بـ7 كتائب عسكرية، لاعتقادها أن قادة حركة حماس العسكريين يتركزون في هذه المنطقة.

 

وكان الجيش الصهيوني أعلن في الأسابيع الأخيرة سحب العديد من قواته من قطاع غزة في إطار الدخول بالمرحلة الثالثة من الحرب التي تركز على القصف المستهدف، علما بأنه لا يوضح عدد قواته الموجودة حاليا في قطاع غزة، في إطار توغله البري.