غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لليوم الـ110.. سرايا القدس تواصل التصدي للعدوان الصهيوني على غزة

شمس نيوز -

تواصل المقاومة الفلسطينية لليوم الـ110 على التوالي التصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، في ظل ضوء أخضر أميركي مستمر للعدو الاسرائيلي لارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل في القطاع المحاصر، حيث يسجل الكثير من التواطؤ من الدول الغربية وبعض الانظمة العربية وصمت وغياب كثير ممن يرفعون شعارات حقوق الانسان والحريات من دول ومنظمات وجمعيات وشخصيات فضحتهم دماء اهل غزة ومجازر العدو هناك.

وبمواجهة كل ذلك تقف المقاومة الفلسطينية لتنزل يوميا منذ بدء العدوان بالتحديد اكثر منذ بدء العدوان البري على القطاع، المزيد من الخسائر في قوات وجنود وآليات هذا الجيش المتهالك، ما يزيد من تهشيم صورته امام عدسات كاميرات رجال المقاومة التي توثق للعالم مدى الفشل الصهيوني في تسجيل أي انتصار او تقدم عسكري او امني داخل القطاع.

ولليومِ العاشر بعدَ المئة اثبتت المقاومةُ قدرتَها على مواصلةِ التصدي للعدوانِ، بسلسلةِ عملياتٍ في محاورِ القتالِ معَ قواتِ العدو.

وصرحّت "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن تمكن مجاهدوها من تفجير دبابة صهيونية بعبوة "ثاقب - برميلية" في محور التقدم غرب خانيونس محيط الحي الياباني.

وتابعت سرايا القدس في تصريحات عبر منصة "تيليغرام":  قصفنا بوابل من قذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور التقدم المعسكر الغربي بمدينة خانيونس.

وقالت السرايا: "بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك بالأمس في مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة.. أكدوا إيقاعهم عدداً من جنود العدو الصهيوني بين قتيل وجريح خلال سلسلة من المهام منها:

- استهداف دبابة صهيونية وجرافة عسكرية بقذائف الـ (RPG) شرق المغازي.

- قصف تجمعات لجنود وآليات العدو جنوب شرق مخيم البريج بوابل من قذائف الهاون وصواريخ (بدر 1).

- استهداف مجموعة من قناصة العدو تحصنت في أحد المباني بمخيم المغازي بصاروخين من نوع (107) الموجهة.

 

وأعلنت سرايا القدس عن استهداف آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف الـ (RPG) في محور التقدم المعسكر الغربي بمحافظة خانيونس.

وفي عملية مشتركة مع كتائب الأقصى - لواء العامودي – قصفت سرايا القدس موقع "ناحل عوز" العسكري بوابل من قذائف الهاون.

وأشارت السرايا إلى أنها قصفت بقذائف الهاون تمركزا لآليات وجنود العدو في محيط "المقبرة التركية" جنوب أبراج النمساوي غرب مدينة خانيونس.

وقالت: "قصفنا بقذائف الهاون تمركزا لآليات وجنود العدو الصهيوني في محيط المسجد الألباني بخانيونس".

واستطردت السرايا: "قصفنا تمركزا لآليات وجنود العدو الصهيوني في محيط ملعب الإتحاد بالمعسكر الغربي في مدينة خانيونس".

كما  قصفت سرايا القدس، بقذائف الهاون، تجمعا لجنود العدو في محيط مسجد خالد بن الوليد في حور التقدم المعسكر الغربي بخانيونس.

ونشرت السرايا عبر حسابها على "تيلغرام"، مشاهد من حمم الهاون التي دكـ بها مجاهدوها التحشدات والمواقع العسكرية في محاور التقدم بمدينة خانيونس، إضافةً إلى مشاهد من استهدافها تجمعا لجنود وآليات العدو في جبل الريس شرق جباليا.