غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الهلال الأحمر" يطالب بتوفير الحماية لمقره وطواقمه في خانيونس

الهلال الأحمر الفلسطيني.jpg
شمس نيوز -متابعة

عبرت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، اليوم السبت، عن استهجانها لحصار الاحتلال واستهدافه لمستشفى الأمل التابع لها ومقر فرعها في خانيونس لليوم السادس على التوالي.

وقالت جمعية الهلال الاحمر في بيان لها، إن الاحتلال يواصل قصفه لمحيط المستشفى وإطلاق النار، ما يهدد سلامة الطواقم الطبية والجرحى والمرضى ونحو 7000 نازح لجؤوا إليه طلباً للأمان وهرباً من القصف الإسرائيلي.

وبينت الجمعية أنه ومنذ بداية استهداف المستشفى ومقر الجمعية المتواصل منذ نحو أربعة أسابيع، استشهد وأصيب العشرات داخل مقرات الجمعية وفي محيطها.

ونبهت إلى حالة الرعب والهلع التي يعيشها الطاقم الطبي والنازحون في أروقة وأقسام المبنى المختلفة، التي تضررت كثيرا جراء القصف المستمر في محيط المستشفى ومقر الجمعية.

كما يشل منع التجول ومواصلة الحصار في محيط المستشفى، حركة سيارات الإسعاف وطواقمها في المدينة، ويحول دون وصولهم للمصابين وتقديم خدمات الإسعاف الأولي لهم ونقلهم إلى المستشفى لتلقى العناية الطبية اللازمة.

وأكدت أن هذا الاستهداف الإسرائيلي المباشر لمستشفى الأمل هو "حلقة في سلسة  الاعتداءات الممنهجة التي تتعرض لها الجمعية ومراكزها وطواقمها في كل القطاع".

وأضافت أن هذا الحصار وتبعاته يعتبر انتهاك صارخ للاتفاقيات الدولية، خاصة بنود القانون الدولي الانساني الذي يلزم الاحتلال الإسرائيلي باحترام شارة الهلال الأحمر والمهام الطبية، وتسهيل عملها الإنساني ووصول الطواقم الطبية إلى المدنيين الذين يحق لهم الحصول على الرعاية الطبية.

ونفت الجمعية ادعاءات الاحتلال بوجود مسلحين داخل مبنى المستشفى، وأكدت أنها لا تنسق مع الاحتلال بشكل مباشر، ولم يكن هناك أي تواصل من قوات الاحتلال مع إدارة المستشفى، الذي لا يزال محاصراً بجميع طواقمه ومرضاه ونازحيه، ولا يستطيع استقبال الجرحى جراء القصف المتواصل على المدينة.

وناشدت المجتمع الدولي والشركاء في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، التدخل الفوري والعاجل لحماية مستشفى الأمل وحماية الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين المهددين في كل لحظة بفقدان حياتهم بسبب الحصار والقصف المستمرين.