غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعتقل 26 فلسطينيا من الضفة والقدس

جيش الاحتلال - اعتقالات
شمس نيوز -

شنّت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، حملة اقتحامات واسعة لأنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، تخللها مداهمة منازل المواطنين وتفتيشها واعتقال 26 فلسطينيًا.

ورصدت وسائل إعلامية، اعتقال الاحتلال لـ 4 شبان من القدس المحتلة، 7 من محافظة جنين، شابًا من رام الله، 2 من نابلس، 3 من قلقيلية، وشابين من بيت لحم، و7 حالات اعتقال في الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 7 مواطنين فلسطينيين من محافظة جنين؛ بينهم مُسعف وأقرباء عددًا من المقاومين.

وصرحت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، بأن قوات الإحتلال اعتقلت المسعف جمال حكمت قنديل أثناء عمله، والمواطن إبراهيم عارف الهصيص والد المطارد "نور" للضغط عليه لتسليم نفسه، ويعرب كحيل السكران، وفادي الشلبي شقيق المطارد "نور"، وفايز الحطوب والد المطارد "معاذ".

وأضافت الجمعية الحقوقية في بيان صحفي، أن قوات الإحتلال دهمت قرية دير أبو ضعيف شرقي جنين، واعتقلت الشابين أحمد محمد فوزي عليات وأحمد مأمون نظير ياسين، عقب اقتحام وتفتيش منزلي عائلتيهما.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي رأس العامود بمدينة القدس المحتلة، واعتقلت الشاب أحمد ركن بعد الاعتداء عليه وعلى والدته وشقيقه الأصغر بطريقة همجية في منزلهم.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال اقتحم قرية العيساوية شمالي مدينة القدس، واعتقل الشاب عبد الرحمن دعنا، من منزل عائلته. منوهة إلى أن الاحتلال اقتحم بلدة العيزرية شرقي المدينة المحتلة، واعتقلت الشقيقين علي وعبد الله محمود أبو غيث بعد مداهمة منزلهما.

وطالت الاعتقالات، فجر اليوم، الشابين مجاهد مشايخ، وسعيد عناني، عقب دهم وتفتيش منزليهما في مخيم عسكر الجديد للاجئين، شرقي مدينة نابلس.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مخيمي بلاطة وعسكر للاجئين، شرقي مدينة نابلس، رفقة جرافة عسكرية، تزامنًا مع اقتحام محيط البلدة القديمة في المدينة.

وذكر مصدر صحفي، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من قرية عزون شرقي مدينة قلقيلية، وهم: منتصر زماري، محمد الطبيب، وإبراهيم سويدان، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

ونقل المصدر عن سكان محليين، قولهم إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد باسم صدقة، بعد أن دهمت منزله وفتشته في بلدة نعلين، غربي مدينة رام الله.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت العديد من المنازل في مخيم عايدة للاجئين، شمالي مدينة بيت لحم، واعتقلت المواطنين عبد الخالق أبو سرور، ومحمد رامي حماد.

ونوه المصدر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عباس حمزة العويوي، ومحمد ياسر القواسمي، وحامد حسن القواسمي من مدينة الخليل.

وأضاف، نقلًا عن مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل أيضًا كلًا من: إيهاب صابر أبو عرقوب، نهاد مطير العواودة، محمود طالب النمورة ونجله "أكرم" من بلدة دورا جنوبي غرب مدينة الخليل، عقب تفتيش منازلهم، والعبث بمحتوياتها.