غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

غزة.. الاحتلال يُحاصر طفلة داخل مركبة بعد استهداف والدها وأشقائها

شمس نيوز -

حاصرت دبابات الاحتلال الإسرائيلي، منذ ساعات طفلة فلسطينية تبلغ من العمر 7 أعوام، داخل مركبة عائلتها، في مدينة غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنّ دبابات الاحتلال استهدفت مركبة مواطن، في مدينة غزة؛ ما أدى لاستشهاده و4 من أولاده، وبقيت طفلة (7 سنوات) محاصرة داخل المركبة.

وأضاف أنّ الاحتلال استهدف العائلة، أثناء اتصالها بخدمة الإسعاف والطوارئ لطلب النجدة.

وفي بيان لاحق، قال الهلال الأحمر: "لأكثر من 3 ساعات بقي طاقم الهلال الأحمر على اتصال مع الطفلة هند لتهدئتها في ظل مناشدتها المستمرة لإخلائها من السيارة، إلى أن تم التنسيق من خلال الارتباط الفلسطيني لتوجه مركبات الإسعاف إلى المكان".

وأردف: "في حوالي الساعة السادسة وصلت طواقمنا إلى المنطقة التي بها الطفلة المحاصرة داخل المركبة التي أطلق النار عليها بالقرب من محطة فارس للمحروقات في غزة، ومن ذلك الحين فقدنا الاتصال مع الطاقم، وحتى اللحظة لا نعلم إن كانت طواقمنا قد تمكنت من الوصول إلى الطفلة أم لا".

وتابع: "الطفلة هند 6 أعوام كانت برفقة عائلة عم والدتها بشار حمادة حينما تم إطلاق النار على المركبة"، مشيرًا إلى أن الطفلة هند بقيت وحدها داخل المركبة بعد أن استشهد كل من فيها (6 أفراد، الأم والأب وأطفالهما الأربعة).

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت أن جيش الاحتلال ارتكب 14 مجزرة جديدة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 215 شهيدًا؛ ما رفع حصيلة العدوان المتواصل منذ 115 يومًا، إلى 26 ألفًا و637 شهيدًا، و65 ألفًا و387 إصابة.

ولا يزال العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، فيما يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.