غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مغاربة ينظمون وقفة للمطالبة بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة

شمس نيوز -

تجمع عدد من المواطنين المغاربة، يوم الثلاثاء، في مدينة الرباط، في وقفة احتجاجية للمطالبة بإدخال المساعدات العاجلة إلى قطاع غزة.

ورفع المحتجون لافتات تطالب بضرورة التدخل لإنقاذ الفلسطينيين، خاصة بغزة، وأخرى تدعو إلى وقف الحرب على قطاع غزة.

ورددوا شعارات تطالب بضرورة الضغط على الإدارة الأمريكية والدول الغربية للتراجع عن دعمهم لـ"إسرائيل".

وقال محمد حمداوي، عضو "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، التي دعت للوقفة، إن "هذه المظاهرة تطالب بوقف الحرب على غزة، ومن أجل الوقوف مع المدنيين الفلسطينيين".

وأضاف حمداوي في كلمة له خلال الوقفة، أن إسرائيل "تستهدف المدنيين، وتحاول من خلال استمرار الحرب تهجيرهم من أراضيهم".

وانتقد تعليق عدد من الدول الغربية دعمها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ولفت إلى أنه "بعد الفشل في تهجير الفلسطينيين، يحاولون تجويعهم"، وطالب "الشعوب العربية للضغط من أجل مساعدة المدنيين بفلسطين".

وأضاف أن" الوقفة تأتي لتجديد دعم المقاومة الفلسطينية".

قبل أيام، أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، غير الحكومية، الجمعة، عن خروج 115 مظاهرة في 58 مدينة مغربية؛ للتعبير عن التضامن مع غزة، واستنكارا للعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وأوضحت الهيئة في بيان أن المظاهرات جرت للأسبوع الـ16 على التوالي منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، حيث خرج المواطنون في 115 مظاهرة في 58 مدينة مختلفة، وذلك تحت شعار "المغرب وفلسطين.. شعب واحد".

وأكد البيان أن هذه التظاهرات تعبر عن احتجاج المغاربة على المجازر التي ترتكب ضد المدنيين في غزة وباقي المدن الفلسطينية، وتستنكر الصمت الدولي تجاه حرب الإبادة والتجويع ومحاولات التهجير القسري.

وأعلن المحتجون عزمهم على مواصلة التظاهر نصرة للشعب الفلسطيني، حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وتحقيق حقوقهم العادلة والمشروعة.