غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حزب الله يستهدف عدة مواقع وتجهيزات تجسسية وتجمعات لجنود الاحتلال

شمس نيوز -

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، يوم الأربعاء، عن عدّة عمليات ضد أهداف للاحتلال ا"لإسرائيلي" عند الحدود، دعماً لغزّة ومقاومتها.

وأكدت المقاومة في بيانات متتالية، أنها استهدفت دبابة "‏ميركافا" إسرائيلية في موقع بيّاض بليدا، باستخدام أسلحة مناسبة، مشيرةً إلى إصابتها بشكل مباشر.

واستهدف المقاومون تجمّعات جنود الاحتلال في مبنى تحصّنوا به في مستوطنة "المطلّة"، كما في محيط ثكنة "ميتات"، بالأسلحة الصاروخية، وحقّقوا إصابات مباشرة.

كذلك، استهدفت المقاومة ‏التجهيزات التجسسيّة في موقع "حانيتا"، بالأسلحة المناسبة التي أصابت تلك التجهيزات بشكل مباشر.

وعقب العمليات، ذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ صاروخاً مضاداً للدروع أطلق من لبنان نحو "المطلة"، ما أدى الى إصابة وحدة استيطانية واشتعال النيران فيها.

وتحدّث أيضاً عن نيران مباشرة أطلقت من لبنان لتستهدف موقعاً إسرائيلياً في الجليل الغربي، وعن إطلاق صفارات الإنذار في الشمال.

من جهتها، أفادت مصادر صحفية عن سلسلة اعتداءات نفّذها الاحتلال الإسرائيلي على القرى والبلدت اللبنانية، إذ أطلق القنابل الفوسفورية على كفركلا، التي مشّطها أيضاً بالرشاشات الثقيلة وقذائف "الهاون".

وطال القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدات: الخيام، علما الشعب، الضهيرة، البستان، مجدلزون، وطيرحرفا. واستهدفت غارات الاحتلال أطراف مارون الراس، ومساحات حرجية عند أطراف بلدات رشاف والطيري.

وفي وقت سابقٍ اليوم، أعلنت المقاومة استهدافها تجمّعاً ‏لجنود الاحتلال في تلة الطيحات، وبالتزامن أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق صواريخ من لبنان في اتجاه مستوطنة المنارة في الجليل الأعلى المحتل.