غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال اجتماع لحركة فتح..

عباس: توحيد البيت الفلسطيني على قاعدة "الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية"

اجتماع فتح.
شمس نيوز -متابعة

شدد رئيس سلطة رام الله محمود عباس، مساء أمس الأربعاء، في تصريحات له خلال ترؤسه اجتماعًا لحركة فتح، على "أهمية توحيد البيت الفلسطيني تحت مظلة منظمة التحرير، على قاعدة إنهاء إفرازات الانقسام الذي جرى في عام 2007، والالتزام بالمنظمة ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني، والحل السياسي القائم على الشرعية الدولية، وذلك من أجل تعزيز الجبهة الداخلية، ومواجهة المخاطر المحدقة بقضيتنا الوطنية".

من جانب آخر، أكد عباس على الموقف السياسي الفلسطيني "الواضح" المطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال من كامل قطاع غزة، والإسراع بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، ومنع تهجير أي فلسطيني من أرضه، "لأننا لن نسمح بتكرار نكبة العام 1948 التي تعرض لها الشعب الفلسطيني، وما زلنا نعاني من آثارها الجسيمة حتى الآن".

كما أكد عباس على صرف الرواتب والمخصصات في غزة والضفة الغربية، قائلاً: "لن نسمح بتمرير مخططات الاحتلال في فصل غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية، أو اقتطاع أي جزء منها".

وفي ختام الاجتماع، أكدت حركة فتح في بيان لها، أن تأجيل مؤتمرها العام الثامن، الذي كان مقرراً عقده في السابع عشر من ديسمبر/كانون الأول 2023، كان بسبب التطورات الحالية وضرورة مشاركة غزة فيه.