غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

13 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

مصلون في المسجد الأقصى.jpg
شمس نيوز -

أدى الآلاف من المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم تضييقات وتشديدات الاحتلال والأجواء الماطرة والباردة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أن 12 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وصلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين والمسلمين.

وانتشرت قوات الاحتلال في ساحات المسجد الأقصى وشوارع مدينة القدس ونصبت الحواجز الحديدية، ومنعت المصلين من الوصول إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة.

واعتدت قوات الاحتلال على شابٍ عند باب الأسباط خارج أسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بعد منعه من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وعلى صعيد المسجد الأقصى، قال الشيخ خالد أبو جمعة" الأهوال في غزة كثيرة والأوجاع شديدة والأسقام قاسية والأشلاء في كل مكان، انعدم الأمن وقل النصير، وغيوم البلايا على سمائها قد اشتدت وتكاثفت، ومع كل هذه المجريات علينا أن نحذر من وسوسة الشيطان، فلا تسمحوا له أنه يسرق من قلوبكم حسن الظن بالله وحسن التوكل على الله، فالله ناصر عباده المؤمنين الموحدين".

وخاطب أهالي غزة، مضيفًا " وما نراه اليوم من تدمير وتشريد وقتل وتجويع هو ابتلاء عظيم للمسلمين الموحدين، فاثبتوا وأحسنوا الظن بالله، فالصبر الصبر أيها المرابطون".

كما خاطب المسلمين بقوله" أيها الموحدون انظروا لأهلنا في غزة لقد عاشوا عاما منصرمًا صعبًا بكل المعايير والمقاييس الانسانية،عام النزوح والجروح والقروح، عام الجوع والعطش والعري، عام الدمار والخراب، عام سقطت فيه أوراق الحياة والوفاء والنخوة، عامًا أزال الأقنعة وكشف الحقائق، عامًا انهارت فيه القوانين والموازين والمكاييل الدولية، شعب بلا طعام ولا شراب وبلا دواء، لا بيت ولا ملجأ ولا عنوان، دمرت فيه الحياة والطفولة فلا أمن ولا أمان".