غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحرب على غزة تدخل يومها الـ121: الاحتلال يواصل ارتكاب جرائم وقتل أطفال ومدنيين

قصف الاحتلال على غزة.webp
شمس نيوز -متابعة

تُواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، لليوم الـ 121 على التوالي، قصف قطاع غزة وارتكاب المزيد من المجازر والانتهاكات التي ترتقي لـ "جرائم حرب" بحق المدنيين والنازحين، ضاربة بعرض الحائط كل القرارات والدعوات الدولية الداعية إلى وقف "الإبادة الجماعية" في غزة.

وتحت أنظار العالم، قتل جيش الاحتلال، الأطفال والمدنيين، وقصف المربعات السكنية وخيام النازحين في المناطق التي كان يدّعي بأنها "آمنة"، ويُواصل حصار المستشفيات واستهداف مراكز الإيواء ومنع وصول المساعدات لشمال القطاع.

ومع انسحاب قوات الاحتلال من مناطق شمال القطاع ومدينة غزة، بدأت تتكشف حجم وبشاعة الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في تلك المناطق، حيث صرح منير البرش مدير عام وزارة الصحة في غزة، بأن "عشرات جثامين الشهداء وصلت مستشفى كمال عدوان بعد انسحاب الاحتلال من شمالي المدينة".

ووفق آخر المعطيات حول العدوان العسكري المستمر على قطاع غزة، فقد أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن عدد الشهداء قد ارتفع إلى 27 ألفًا و238 شهيدًا، إلى جانب إصابة 66 ألفًا و452 مدنيًا، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023.

ومع دخول الحرب على غزة شهرها الخامس، جددت مدفعية وطيران الاحتلال الحربي قصف مناطق متفرقة في القطاع، لا سيما دير البلح ورفح وخانيونس.

وقالت مصادر محلية إن طيران الاحتلال استهدف مركبة فلسطينية مدينة في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. منوهة إلى ارتقاء شهيدتان جراء استهداف روضة للأطفال في مدينة رفح والعديد من الإصابات.

وصباح اليوم، انتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني شهيدين برصاص قوات الاحتلال، من منطقة الصبرة بمدينة غزة. بالإضافة لنقل شهيد في محيط مجمع الشفاء الطبي برصاص قناصة الاحتلال.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف مدفعي بمنطقة الشعب شرق الشجاعية وبرصاص طائرة مسيرة في حي الرمال. بينما أفاد سكان محليون بأن مدفعية الاحتلال استهدفت المناطق الشمالية من قطاع غزة.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن مصابين برصاص قوات الاحتلال وصلوا من محيط منطقة الصناعة ومفترق الطيران إلى المستشفى المعمداني.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة جوية على خان يونس، جنوبي قطاع غزة وأخرى على دير البلح وثالثة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت مصادر إعلامية، إن فلسطينيين استشهدا وأصيب آخرين في قصف على منزل لعائلة "أبو صفر" بـ "منطقة الحكر"، في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستشهد فلسطيني آخر وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف محطة وقود قرب المستشفى الأوروبي، شرق خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية أن شهيدًا و6 جرحى وصلوا لمستشفى غزة الأوروبي بعد استهداف محطة نجوم عبسان قرب المستشفى، حيث شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة في محيط مستشفى غزة الأوروبي شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وشهدت مدينة خانيونس، فجر الأحد والليلة الماضية، قصف مدفعي أدى لاشتعال حرائق في عدد من المنازل وسط المدينة، جنوبي قطاع غزة، تزامنًا مع سلسلة غارات عنيفة شنّها طيران الاحتلال على مناطق جنوبي خانيونس.

وذكر سكان محليون أن ثلاثة جثامين لشهداء وصلت إلى مجمع ناصر الطبي إثر قصف إسرائيلي متواصل منذ صباح اليوم.

وأفادت مصادر إلى ارتقاء طفلتيْن جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين بمنطقة حي السلام شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

ووثق نشطاء وصحفيون فلسطينيون، بمقاطع فيديو مشاهد الدمار الكبير في شارع أصداء في منطقة السطر الغربي بخان يونس جراء العدوان الإسرائيلي.

والليلة الماضية، أغارت طائرات الاحتلال على أرض زراعية بالقرب من منطقة الجعفراوي جنوبي مدينة دير البلح وسط القطاع، إضافة لغارة أخرى على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كم شهدت مدينتا رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة قصفًا عنيفًا ومتواصلًا الليلة، استهدف منزلاً في حي قشطة جنوبي مدينة رفح.