غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تطورات الضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم جنين وتشنّ حملة اعتقالات واسعة

20242423124487638426844844877825.jpg
شمس نيوز -متابعة

في إطار الحملة اليومية المتصاعدة في الضفة الغربية المحتلة، شنت قوات الاحتلال اقتحامات جديدة، صباح اليوم الاثنين، لعدد من القرى والبلدات، أبرزها جنين وطولكرم، مترافقة مع اعتقالات ومواجهات.

وتصاعدت هذه الحملة في الضفة بشكل كبير منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، وتترافق مع عمليات تنكيل واعتقال ومواجهات غالباً ما توقِع شهداء وجرحى.

وأحصت "هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية"، الأحد، قيام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنين بـ1593 اعتداءً خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي فقط على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة. كما منع الاحتلال الفلسطينيين من الوصول إلى نصف مليون دونم من أراضيهم.

ووفق التقرير الشهري للهيئة عن اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على الضفة والذي جاء بعنوان "انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستعماري"، نفذت قوات الاحتلال 1407 اعتداءات، فيما نفذ المستوطنون 186 اعتداء.

وأشارت الهيئة إلى أن الاعتداءات تركزت في محافظة الخليل بواقع 291 اعتداء، تلتها محافظة القدس 203 اعتداءات، ثم محافظة نابلس 200 اعتداء. أما المستوطنون فتركزت اعتداءاتهم في محافظة الخليل بواقع 63 اعتداء، ونابلس 38 اعتداء، ورام الله 23 اعتداء، كان أبرزها إطلاق النار على الشاب توفيق عجاق في المزرعة الشرقية في رام الله، ما أدى لاستشهاده.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، تشنّ قوات الاحتلال حملة اعتقالات كبيرة وصلت إلى نحو (6512) مواطنًا، بحسب نادي الأسير، الذي أكد أن هذه الحصيلة تشمل من اعتُقِلوا من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

وفيما يلي أبرز الأحداث والتطورات:

 8:22 AM - أعلنت "كتائب شهداء الأقصى" أنها اشتبكت فجر اليوم مع قوات الاحتلال في طوباس بالأسلحة والعبوات، كما اشتبكت معها خلال اقتحامها طولكرم ومخيم العين.

6:55 AM - شنت قوات الاحتلال "الاسرائيلي"، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين في مدينة طولكرم وضواحيها.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين، هم: محمود جميل، وفادي جميل أسطى علي بعد مداهمة منزليهما في ضاحية ارتاح، جنوب طولكرم، وقتيبة سمور من منزله في الحي الشرقي للمدينة، وإياد قعدان ونجله عدي من ضاحية عزبة الجراد، شرق طولكرم.

6:53 AM - ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عرابة، جنوب جنين، وتقوم بحملة اعتقالات واسعة تشمل أسرى محررين.