غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو في أول تعليق بعد تسليم حماس ردها على مقترح الهدنة: سنواصل القتال بغزة حتى تحقيق النصر

شمس نيوز - متابعة

 قال رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" في أول تعليق بعد تسليم حركة حماس ردها على مقترح الهدنة "سنواصل القتال بغزة حتى تحقيق النصر"

ونقلت القناة الـ 13 الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مسؤول إسرائيلي – لم تسمه – أن رد حركة حماس على قطر بشأن الخطوط العريضة على صفقة تبادل أسرى بين" تل أبيب" والحركة يعني رفض المقترح.

وقال المسؤول الإسرائيلي إن مطالبة “حماس” بوقف كامل للحرب على قطاع غزة، يعني رفضا للمقترح، وإن الجيش الإسرائيلي لن يوقف الحرب.
 

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قال رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده تسلمت ردًا من حركة حماس، على المقترحات التي تم التوصل إليهم في اجتماع باريس بين ممثلي أمريكا وإسرائيل وقطر ومصر، حول صفقة لتبادل الأسرى.

وقال رئيس الوزراء القطري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في الدوحة:

أود أن أحيط الإعلام بأننا قد استلمنا ردًا من حركة حماس بشأن الإطار العام لاتفاق الأطراف بشأن ما يخص الرهائن، ويتضمن الرد بعض الملاحظات على الإطار ولكن في مجمله رد إيجابي.

وأضاف: “نظرًا لحساسية هذه المرحلة لا يمكننا الخوض في التفاصيل، ولكن الرد يدعونا للتفاؤل، وتم تسليمه للجانب الإسرائيلي”.

وكانت حركة حماس قد أوضحت في بيان لها أنها سلمت ردها حول اتفاق الإطار في باريس لقطر ومصر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة. وأضاف البيان: “تعاملت الحركة مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى”.