غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اعتقالات ومواجهات ترافق اقتحامات واسعة للاحتلال في الضفة المحتلة

شمس نيوز -

اندلعت اشتباكات ومواجهات في عدة مدن ومخيمات في الضفة الغربية -فجر الأربعاء- عقب اقتحامات واسعة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، تزامنًا مع حملة اعتقالات طالت عددًا من المواطنين، بينهم قيادي بحركة حماس.

وقال مصادر صحفية إن قوات "إسرائيلية" معززة بآليات عسكرية وجرافات اقتحمت مدينة جنين من شارع حيفا، وشرعت بتدمير للبنية التحتية في شارع حي الزهراء عند أطراف المخيم وبجانب المستشفى الميداني الأردني، وشارع محيط تربية جنين وشارع السكة.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص على المواطنين أمام مستشفى جنين الحكومي، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات في المخيم وأحياء جنين ودوار السينما، مع تواصل تعزيزات عسكرية من شارع الناصرة إلى جنين.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند دوار برقين وبالقرب من دوار قرية كفرقود.

وحلقت طائرة استطلاع حلقت في سماء المدينة ومخيمها خلال اقتحام قوات الاحتلال التي انتشرت في عدد من أحياء المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة فيما تشهد المدينة حشودات عسكرية لقوات الاحتلال من تجاه شارع الناصرة.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها وريفها، فاعتقلت القيادي حماس الشيخ عبد الجبار جرار بعد اقتحام منزله في حي المراح بالمدينة، وهو أسير سابق لسنوات طويلة، ولم يمض على الإفراج عنه سوى بضعة شهور.

كما اعتقلت قوات الاحتلال يحيى السعدي نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي، إضافة لاعتقال الشابين راجح البالي، وعدي الستيتي من مخيم جنين.

كما اعتقلت الشاب حمزة أبو الهيجا بعد اقتحام منزله في بلدة اليامون بجنين، وتفجير باب محل الجوالات الخاص به و تفتيش منزله، فيما تصدت المقاومة لقوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة تخللها إطلاق نار كثيف وتفجير عبوات ناسفة.

واندلعت، فجر اليوم الاربعاء، اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة طولكرم ومخيم نور شمس.

وأفادت مصادر صحفية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم من بوابة "نتساني عوز" مدعومة بعدد كبير من الآليات العسكرية، بينها عدة جرافات من طراز D9 ، واندلعت اشتباكات عنيفة بينها وبين المقاومين.

وأضافت أن المقاومين استهدفوا قوات الاحتلال بوابل من الرصاص، كما فجروا عددا من العبوات الناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال عند مدخل مخيم نور شمس شرقي المدينة.

وحاصرت قوات الاحتلال مخيم نور شمس، ونشرت القناصة على البنايات المطلة عليه، كما عرقلت حركة مركبات الإسعاف قرب المخيم، تزامنا مع قيام الجرافات بتدمير البنية التحتية عند مدخل المخيم.

ودارت اشتباكات متواصلة بين المقاومين وقوات الاحتلال داخل مخيم نور شمس، خاصة في حارة الدمج.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، بلدة طمون جنوب شرق طوباس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة دوريات عسكرية، وشرعت بنشر قوات من المشاة والقناصة في عدة مناطق من البلدة.

وذكرت المصادر بوجود إصابتين برصاص جيش الاحتلال في طمون بطوباس وانسحاب قوات الاحتلال لاحقا من البلدة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، المواطن وجيه حمدان، بعد دهم منزله وتحطيم محتوياته في قرية دورا القرع، شمال رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مخيم عقبة جبر في أريحا.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت عقبة جبر، وداهمت عددا من الأحياء فيه، ومنازل عدد من عائلات الأسرى وعاثت خرابا فيها، وعرف منها، منزل المواطن فخر عوضات المقيطي، والد الأسرى الأربعة، إسلام، وسائد، وصدام، وحسن عوضات.

وفي مدينة نابلس، دهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بالمدينة، واعتقلت 7 شبان بعد اقتحام منازلهم، وهم: أحمد ناصر داود، ومحمد اسماعيل خويرة، وشادي أبو سري، وعدي استيتي، ومحمد كوسا، وعدي دويكات، فيما اعتقلت محمد نظام من بلدة قصرة جنوب المدينة.

وداهم جيش الإحتلال منزل الشاب محمد خلدون صبيح في بلدة قصره علماً أن الشاب محمد قد أُصيب بيده يوم الجمعه عندما حصلت مواجهات بين المواطنين وجيش الاحتلال جراء اقتحامه للبلدة.

وأفادت مصادر محلية، باعتقال 5 مواطنين من الخليل، وهم: موسى خليل الفروخ، وأحمد موسى الفروخ من بلدة سعير شمال شرق الخليل، إضافة لاعتقال محمد علي سالم زيدات، ونجله طارق بعد مداهمة منزليهما في بلدة بني نعيم شرق الخليل، وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نسيم تيسير الطيطي.

وخلال اقتحامها مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان بعد مداهمة منازلهم، وهم: يوسف حماد، وفراس علبة، ونضال حساين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقان مصعب ومحمد ربيع من بلدة بيت عنان شمال غرب القدس وهما أسيران سابقان.