غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اليوم الـ 125 عـلى التوالي.. الاحتلال يواصل العدوان على قطاع غزة

قصف الاحتلال على غزة.webp
شمس نيوز -متابعة

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، لليوم الـ 125 على التوالي، الحرب الشعواء على قطاع غزة المحاصر منذ عام 2006، تزامنًا مع تجدد القصف المدفعي ومن قبل الطائرات الحربية المأهولة والمسيرة للمربعات السكنية والشقق والبنى التحتية.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري على قطاع غزة، إلى 27 ألفًا و708 شهداء، بالإضافة لـ 67 ألفًا و147 مصابًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح صحفي لها، إن أعدادًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأفادت "صحة غزة، بأن 11 ألف جريح ومريض بحاجة ماسة وكأولوية عاجلة لمغادرة قطاع غزة من أجل إنقاذ حياتهم.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 123 شهيداً و169 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.

ومع تفاقم سوء الأوضاع المعيشية في قطاع غزة، حذّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، من الانتشار المقلق للأمراض في قطاع غزة بسبب نقص الصرف الصحي والمياه النظيفة، مشيرة لتضرر 84% من المرافق الصحية في غزة "بسبب الهجمات".

وواصلت قوات الاحتلال استهداف المشافي والمراكز الصحية في قطاع غزة، تزامنًا مع استمرار حصار مستشفى الأمل غربي مدينة خانيونس، وتعطيل ومنع تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في القطاع.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي أحرق ثلاثة آلاف وحدة سكنية بالكامل، خلال حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وهزت عدة انفجارات، فجر اليوم الخميس، مدينة رفح جنوبي القطاع عقب استهدافها من طائرات الاحتلال.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن مدفعية الاحتلال "الإسرائيلي" استهدفت بشكل مكثف مناطق جنوب غرب مدينة خان يونس.

وصباح اليوم، انتشلت فرق الإنقاذ 5 شهداء بعد استهداف قوات الاحتلال منزلا لعائلة الحج أحمد بمخيم المغازي وسط قطاع غزة. كما أنقذت طفل رضيع من المنازل التي قصفها الاحتلال غرب رفح.

ومساء الأربعاء، ارتقى شهيد وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، جراء استهداف قوات الاحتلال لأحد المباني داخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال غارة جوية على تل السلطان غربي مدينة رفح، جنوبي القطاع. وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، وصل شهيدان إلى مستشفى أبو يوسف النجار شرق رفح، بعد استهداف زوارق الاحتلال مركب صيد على شاطئ البحر.

ونوهت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إلى أن آليات الاحتلال العسكرية تتمركز أمام بوابة مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس، وتطلق النار بشكل مباشر على المبنى.

وقال "الهلال الأحمر" إن مسعفًا استشهد وأصيب آخر بالرصاص الحي في صدره، ومسعف ثالث أصيب بشظايا في العين، جراء إطلاق النار المباشر عليهم، وذلك أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني في إجلاء الجرحى في مدينة غزة.