غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اعتقالات ومصادرة أموال باقتحامات الاحتلال في الضفة

اعتقال - اعتقالات
شمس نيوز -متابعة

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الجمعة، 7 مواطنين وصادرت ممتلكات وأموالاً خلال مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم بعدد كبير من الآليات العسكرية، وانتشرت في أحيائها، ونشرت قناصتها على أسطح بعض المنازل، وسط اشتباكات مع مقاومين.

وشنت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش واسعة للعديد من المنازل في المدينة، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين، عرف منهم كل من المحرر محمد جودت شحرور، والصحفي حمزة محمد صافي، وأشرف الطّاهر، وباسل أبو تمام.

كما داهمت مخرطة حدادة في شارع الحدادين تعود لعائلة شريتح، بعد تكسير أبوابها.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة سنجل شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها وحطمت محتوياتها، واعتقلت كلا من عبد الحافظ شبانة، ومحمد شبانة، وحمزة طوافشة.

وصادرت 3 مركبات من أهالي البلدة، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 11 ألف شيقل من منزل الأسير المحرر نجيب المسالمة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وسط لإطلاق قنابل الصوت، ومزقت ملصقات تحمل صورا لشهداء ومعتقلين، وخطت شعارات ورسوما عنصرية معادية على جدران المنازل.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها تعاملت مع 5 اصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فوريك قرب نابلس.

وذكرت أن بين الإصابات 4 بالرصاص الحي وإصابة بشظايا رصاص حي.

كما اقتحمت عدة آليات للاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، وانتشرت في عدة أحياء، وداهمت عددا من المنازل ونفذت فيها عمليات تفتيش.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الغربية لمدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يطا جنوب الخليل، وانتشرت في عدة أحياء، وداهمت عددا منازل وفتشتها في حارة الشعابين وسط البلدة.