غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحقيق لـ"هآرتس": مواقع جيش الاحتلال في غزة يسهل الوصول إليها عبر الإنترنت

doc-344g3u8-1701080972.webp
شمس نيوز -ترجمات

كشف تحقيق نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، الجمعة، أن مسارات حركة مواقع انتشار جيش الاحتلال في قطاع غزة بالإمكان رصدها وتحديدها بالاستناد لمعطيات منشورة على شبكة الإنترنت .

ولفتت الصحيفة أنه في أعقاب الكشف عن معلومات حساسة في الماضي، أصدر الجيش "الإسرائيلي" تعليمات أمنية عملياتية واضحة حول هذا الموضوع. ووجد تحقيق "هآرتس" أن هذه التعليمات لا يتم تنفيذها، "ويكشف الجنود بأنفسهم عن موقعهم وحركتهم أثناء القتال في غزة".


وكتبت الصحيفة أن التسريب المستمر للمعلومات من جانب الجيش "الإسرائيلي" والجنود الذين يقاتلون في غزة؛ يكشف عبر  شبكة الإنترنت عن مواقعهم داخل القطاع، وهذه المعلومات يمكن الوصول إليها بسهولة لأي مستخدم على شبكة الإنترنت، ولا تحتاج إلى معرفة تكنولوجية خاصة لاستخراجها. ويحدث التسريب على الرغم من إرشادات أمن معلومات الجيش الإسرائيلي التي من المفترض أن تمنع هذا.

وبيّن تحقيق "هآرتس" أن طرق المرور الجديدة التي شقها جيش الاحتلال على طول قطاع غزة مرئية للجميع على شبكة الإنترنت، وأضافت: "هذ فشل في الأمن العملياتي لأن هذه القضية معروفة للمنظومة  الأمنية ​​منذ عدة سنوات، ولقد كان مطلوبًا بالفعل معالجة هذه المشكلة بعد استخدام العدو لهذه المعلومات المتاحة ، وبعد التعرض للعديد من وسائل الإعلام حول هذا الموضوع".


وهناك إجراءات أمنية ميدانية واضحة لمنع تسرب هذا النوع من المعلومات، بحسب "هآرتس: ولكن يبدو أنه منذ اندلاع الحرب في غزة، واجه الجيش "الإسرائيلي" صعوبة في فرضها على العدد الهائل من الجنود الذين يعملون في القطاع بسبب التكنولوجيا المعقدة.