غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شهداء وجرحى برصاص قناصة الاحتلال في مستشفى ناصر

شمس نيوز -

استشهد منذ صباح اليوم الإثنين 7 فلسطينيين وأُصيب 14 آخرون من الطواقم الطبية والنازحين، بنيران قناصة الاحتلال "الإسرائيلي" في ساحات مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، والذي يتعرض لحصارٍ مشدد منذ 22 يومًا.

وأفاد سكان محليون، بتعرض الطواقم الطبية والنازحين إلى إطلاق نار مباشر من قناصة الاحتلال، ما أدى لارتقاء عددٍ منهم وإصابة آخرين.

فيما ذكرت مصادر طبية، أنّ "الأسقف المعلقة في أقسام المبيت والعمليات، سقطت نتيجة الانفجارات"، مشيرةً إلى أنّ مياه الصرف الصحي غمرت قسم الطوارئ وأعاقت عمل الطواقم في المستشفى.

هذا وأكد متحدث وزارة الصحة أشرف القدرة في بيان له، أنّ "مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ وتعيق عمل الطواقم في مجمع ناصر الطبي"، مشيرًا إلى الحاجة لحماية الطواقم الفنية للتحرك في ساحات المستشفى لإصلاح شبكة الصرف الصحي".

وأضاف أن لا يستطيع أحد التحرك في الساحات، لافتًا إلى أن قناصة الجيش "الإسرائيلي" يطلقون النار على كل من يتحرك.

وأمس الأحد، استهدف جيش الاحتلال مباني مجمع ناصر وباحاته بالأعيرة النارية، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين وإصابة شخص آخر بجروح حرجة داخل أقسام وباحات المستشفى.

وتواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، وسط تركيز العدوان على خانيونس، واشتداد وتيرة القصف على رفح، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى.