غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اليوم 130 من العدوان

قصف وغارات على وسط وجنوب غزة و المقاومة تواصل تكبيد الاحتلال الخسائر

شمس نيوز -متابعة

استُشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، جراء غارات وقصف مدفعي إسرائيلي طال مناطق متفرقة من غزة، فيما واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية إلحاق الخسائر بقوات الاحتلال المتوغلة بالقطاع.

ففي ساعات فجر اليوم الـ130 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع الفلسطيني المحاصر، استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلًا لعائلة قدوحة في مخيم النصيرات وسط غزة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين في مخيم المغازي وسط القطاع بعد قصف نفذته طائرات الاحتلال الحربية.

وفي مدينة رفح جنوبًا، استشهدت طفلة وأصيب 4 أشخاص آخرين على الأقل جراء قصف الاحتلال على حي البرازيل.

وفي خانيونس جنوبي القطاع، استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية والغربية للمدينة، وقال مواطنون أن التيار الكهربائي انقطع بالكامل عن مجمع ناصر الطبي المحاصر.

وأمس الإثنين استُشهد 7 فلسطينيين وأصيب 14 من الطواقم الطبية والنازحين، بنيران قناصة الاحتلال في ساحات مجمع ناصر الطبي، حيث نقلت "وفا" عن مصادر طبية تأكيدها نفاد الطعام لدى الطواقم والمرضى والنازحين في المجمع المحاصر.

ومنذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ارتفع عدد الشهداء إلى 28340، بينما بلغ عدد الجرحى 67984.

 

خسائر إسرائيلية جديدة

وعلى وقع القصف المكثف، شهدت محاور القتال المختلفة بين قوات الاحتلال ومقاتلي المقاومة الفلسطينية معارك محتدمة، حيث أعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل ضابط وجنديين في معارك جنوب القطاع، فيما أفادت وسائل إعلام عبربة بأن 15 جندياً أصيبوا في معارك غزة، بينهم 2 في حالة خطرة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن القتلى هم قائد كتيبة 630 في الاحتياط ونائب سرية الكتيبة 630 وجندي آخر من نفس الوحدة، وأشار إلى أن القتلى سقطوا خلال تفجير مبنى مفخخ، مؤكدا تسجيل إصابات بين الجنود بجروح مختلفة في المعارك الدائرة جنوب غزة.

وكانت مصادر إعلامية عبرية، أكدت تعرض الجيش لكمين وصفته بالكبير والمحكم نفذته المقاومة الفلسطينية في خان يونس، وقد أودى بحياة أكثر من 11 جنديا.