غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الإعلامي الحكومي": استهداف طاقم الجزيرة جريمة مكتملة الأركان

شمس نيوز -

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لطاقم الجزيرة في رفح اليوم الثلاثاء، "جريمة مكتملة الأركان، ومخالفة للقانون الدولي".

وندد "الإعلامي الحكومي" في بيان، "بأشد العبارات" استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لطاقم قناة الجزيرة للمرة الخامسة خلال الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واستهدف قصف مباشر من طائرة إسرائيلية مسيّرة طاقم الجزيرة في منطقة ميراج شمالي رفح، ما أدى لإصابة مراسل قناة الجزيرة الصحفي إسماعيل أبو عمر والمصور الصحفي أحمد مطر.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، "إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بشكل متعمد طاقم قناة الجزيرة للمرة الخامسة على التوالي في جريمة مكتملة الأركان ومخالفة للقانون الدولي".

وأشار إلى أن هذا الاستهداف يأتي في إطار ترهيب وتخويف الصحفيين، ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة، ومنعهم من التغطية الإعلامية الفاضحة لجرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين.

وبيّن "الإعلامي الحكومي" أن جيش الاحتلال قتل خلال الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر 126 صحفياً وصحفية واعتقل 10 صحفيين وأصاب العديد منهم، وهذا يدلل على أن الصحفيين والإعلاميين في دائرة القتل والاستهداف المتعمد.

وطالب "كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية بإدانة هذه الجريمة والتنديد بها، كما طالبهم جميعاً بلجم الاحتلال المجرم، والضغط عليه لوقف هذه الحرب الإجرامية ضد الصحفيين وضد المدنيين والأطفال والنساء".

وبلغت حصيلة العدوان المتواصل على قطاع غزة حتى اليوم الثلاثاء، 28 ألفا و473 شهيدا، و68 ألفا و146 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.