غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

4 شهداء بينهم أطفال..

طيران الاحتلال الحربي يشن سلسلة غارات على جنوبي لبنان

شمس نيوز -

قصف طيران الاحتلال "الإسرائيلي" الحربي، بشكل واسع، اليوم الأربعاء، عدة مناطق وبلدات لبنانية في منطقة الجنوب، في أعنف وأوسع غارات جوية يشنها منذ بداية الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وقال جيش الاحتلال، في بيان صحفي، إن سلاح الجو بدأ سلسلة غارات على لبنان. بينما أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن قصفا جويا "إسرائيليا" استهدف محيط بلدة عدشيت جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق، قُتلت مُجندة "إسرائيلية" وأُصيب 8 آخرون، صباح الأربعاء، إثر استهداف منطقة قاعدة القيادة الشمالية العسكرية الإسرائيلية، برشقات صاروخية أُطلقت من لبنان نحو صفد.

لبنانيًا، أشارت وكالة الأنباء اللبنانية، عصر اليوم، إلى أن "الطيران الحربي الاسرائيلي، نفذ قرابة الواحدة إلا ربعا من بعد ظهر الأربعاء عدوانا جويا على جنوبي البلاد.

وأوضحت: "شن طيران الاحتلال غارة بصاروخين مستهدفا مبنى على طريق عدشيت- القصيبة، وأدى إلى تدميره بالكامل، وأحدث دوي الصاروخين دويا تردد صداه في أرجاء منطقة النبطية بقوة".

وأضافت الوكالة أنه "أُفيد عن وقع إصابات وتوجهت أطقم الإسعاف إلى المنطقة المستهدفة. كما شن الطيران المعادي غارة مماثلة مستهدفا منطقة بصليا عند أطراف بلدة جباع في منطقة إقليم التفاح".

ونوهت مصادر محلية لبنانية، إلى أن طائرات إسرائيلية تقصف بلدة الشهابية والصوانة وعدشيت وقرى أخرى في جنوب لبناني. وسُمع دوي انفجارات متتالية في المنطقة الحدودية اللبنانية الفلسطينية.

واستهدفت طائرة إسرائيلية مُسيرة، بغارة واحدة على الأقل، أطراف بلدة اللبونة جنوب لبنان. بينما قصفت الطيران الحربي منطقة جبل الريحان جنوبي لبنان.

وذكرت مصادر لبنانية أن طيران الاحتلال شن غارة على المنطقة الواقعة بين الشهابية وكفر دونين.

وقال الدفاع المدني اللبناني، إن سيدة وطفليها استشهدوا في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الصوانة جنوبي لبنان. وأصيب 4 مدنيين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة عدشيت جنوبي لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن غارات الطيران الحربي الإسرائيلي، التي استهدفت عدة بلدات ومناطق في جنوبي لبنان، أسفرت حتى اللحظة عن ارتقاء 4 شهداء و9 إصابات (على الأقل).