غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

15 شهيداً بأحزمة نارية عنيفة في دير البلح.. وقصف مكثف شمال غزة 

شمس نيوز -

قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال ارتكبت مجازر في منطقة دير البلح، وسط قطاع غزة، في سلسلة عنيفة من القصف الجوي على المنطقة، أدى إلى سقوط شهداء.

وأشارت إلى أن 15 شهيدا حتى الآن سقطوا في قصف على منازل الفلسطينيين في دير البلح، بعد أن نفذ الاحتلال سلسلة أحزمة نارية بالطائرات المقاتلة.

وهزت انفجارات عنيفة المنطقة، نتيجة الأحزمة النارية التي قام بها الاحتلال، وهي عبارة عن موجة من القصف المكثف والمتتابع لمنطقة بعينها، بهدم تدمير كل ما فيها من أجل التمهيد لتقدم قوات على الأرض.

ولا يزال العديد من الشهداء تحت الأنقاض، نتيجة القصف العنيف، فضلا عن انعدام أدوات الإنقاذ للبحث عن مصابين تحت ركام المنازل المدمرة.

وأشارت مصادر في الوقت ذاته، إلى شن الاحتلال قصفا مدفعيا عنيفا على مناطق متفرقة شمال قطاع غزة، وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع.

وارتكب جيش الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 103 شهداء و145جريحا، فضلا عن دمار كبير في الممتلكات الخاصة والعامة.

وأشارت وزارة الصحية الفلسطينية، في بيان، إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28576 شهيدا و68291 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.