غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو وزيرة "إسرائيلية" تستعرض الجسر البري من الإمارات للالتفاف على حصار القوات اليمنية

وزيرة المواصلات الإسرائيلية ميري ريغيف.jpg
شمس نيوز -متابعة

استعرضت وزيرة المواصلات "الإسرائيلية"، ميري ريغيف، رحلتها إلى ميناء موندرا في الهند، الذي تخرج منه البضائع إلى دولة الاحتلال مرورا بعدة دول عربية.

ونشرت الوزيرة مقطع فيديو خلال تواجدها في الميناء الذي قالت إنه الأكبر في الهند، واستعرضت حاويات البضائع الذاهبة إلى الإمارات، ومن ثم إلى "إسرائيل" عبر الطريق البري، وفق قولها.

وقالت إن ذلك يأتي في ظل “التحديات” التي فرضت على "إسرائيل" بسبب الحرب، وقالت إن "الحوثيين تعرضوا للسفن المتوجهة إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر".

وأوضحت أن "البضائع تخرج من ميناء موندرا عبر البحر إلى الإمارات، ومن ثم تنقل برا بالشاحنات إلى السعودية والأردن وصولاً إلى إسرائيل".

وكانت "القناة 13" العبرية، قد نشرت في وقت سابق تقريرا مثيرا عن الجسر التجاري البري الذي يبدأ من الإمارات مرورا بالسعودية ثم الأردن وصولا لإسرائيل، وذلك للاتفاف على الحصار البحري الذي ضربه الحوثيون في البحر الأحمر، حيث يستهدفون السفن المتوجهة إلى دولة الاحتلال.

ووصفت القناة هذا الأمر بأنه “مهم ومغيّر للمعادلة، ويقوم على تغيير الواقع”، وقالت إنه “افتتاح هادئ وسري لخط تجاري جديد يلتف حول الحوثيين، ويعمل بكامل طاقته”.