غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الهلال الأحمر: الاحتلال يتعمد خلق الأكاذيب لاستهداف طواقمنا

الهلال الأحمر الفلسطيني.jpg
شمس نيوز -متابعة

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال "الإسرائيلي" يتعمد خلق روايات كاذبة حول عمل الجمعية؛ لمواصلة استهداف طواقمها.

ونفت جمعية الهلال الأحمر صحة ادعاءات الاحتلال حول تقديم مسعفين من طواقمها العلاج لمقاتل جريح ظهر في مشاهد بثتها وسائل إعلام إسرائيلية لاقتحام المقاومين معبر "إيرز" في السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن المركبة التي تظهر في الفيديو ليست مركبة الهلال الأحمر الفلسطيني، والمسعفان اللذان يظهران في الفيديو "بكل وضوح" لا يرتديان زي طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأضافت في بيان صدر عنها مساء اليوم الجمعة، أن هذه الادعاءات يسوّقها الاحتلال لمواصلة استهدافه المتعمد لطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، مجددة نداءها للمجتمع الدولي بضرورة التدخل بشكل عاجل لتوفير الحماية لطواقمها العاملة في قطاع غزة.

وأكدت الجمعية على أن العلاج الطبي حق للجميع، والهلال الأحمر الفلسطيني يقدم المساعدة الطبية لجميع المصابين أو المرضى، بغض النظر عن انتمائهم وفقًا للقانون الدولي الإنساني.

ونشرت وسائل إعلام عبرية مشاهد جديدة من اقتحام المقاومين معبر إيرز في السابع من أكتوبر الماضي، أظهرت مسعفين يقدمون العلاج لأحد المقاومين.