غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر موراتا يقتل الريال ويعبر باليوفي لنهائي برلين

شمس نيوز/مدريد

ريال مدريد يفقد لقبه ويخرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس

أمّن يوفنتوس عبوره لنهائي دوري أبطال أوروبا عقب التعادل مع ريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو بهدف لمثله في إياب نصف النهائي الذي انتهى ذهابه بفوز السيدة العجوز بهدفين لهدف، وهو ما يجعل نهائي برلين يجمع بين برشلونة والريال.

المباراة كانت بتحديات كبيرة لريال مدريد الذي يلعب ورقته الأخيرة في الموسم، إذ أن دوري أبطال أوروبا هو أمله الوحيد من أجل إنقاذ الموسم، أما اليوفي الذي فاز بالبطولة المحلية فقد دخل بطموحات كبيرة للتوهج مجددًا أوروبيًا خاصة بعد الفوز الذي حققه ذهابًا على أرضه.

بداية اللقاء كانت لصالح اليوفي الذي وعكس المتوقع احتكر الكرة وبحث عن إلحاق الضرر بدفاع الريال، فقام بمجموعة من المناورات، لكن رجال كارلو أنشيلوتي كانوا يقضين وتمكنوا من تسيير الدقائق الأولى بحكمة، بل كانوا قريبين من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الخامسة عن طريقة كريم بنزيمة الذي استلم كرة جيدة داخل منطقة الجزاء، مرّ من ليخشتاينر ثم سدد كرة علت مرمى بوفون.

رد اليوفي كان في الدقيقة الـ13 عن طريق فيدال الذي سدد كرة أرضية مميزة جدًا على يمين كاسياس الذي ارتمى وصد الكرة مبعدًا الخطر عن مرماه..اللقاء تواصل على هذا النسق، مناورة من هنا وأخرى من هناك حتى الدقيقة الـ22 حينما توغل خاميس داخل منطقة الجزاء وتعرض لعرقلة من طرف كيليني ليعلن الحكم عن ركلة جزاء لصالح الفريق الملكي.

كريستيانو رونالد تكفل بتسديد ركلة الجزاء مع ذكريات أليمة تعود ليوم السبت الماضي حين أهدر ركلة جزاء أمام فالنسيا، لكنه نفذها هذه المرة بثقة كبيرة في وسط المرمى مخادعًا بوفون الذي ارتمى يمينًا، ليتقدم الريال بهدف نظيم ويستعيد بطاقة التأهل مؤقتًا.

 

اليوفي حاول العودة في اللقاء والتسجيل، إلا أن الريال كان يُدافع بشكل جيد وتمكن من الحد من خطورة اليوفي....أما أصحاب الأرض فقد كانوا مميزين في الكرات المرتدة وكادوا يضيفون الهدف الثاني في الدقيقة 42 حينما انطلق رونالدو عبر الجهة اليسرى ثم سدد كرة من زاوية مستحيلة اكتفت بهز الشباك الخارجية لينتهي الشوط الأول بتفوق الريال بهدف نظيف.

الشوط الثاني بدأ مشتعلًا وسط محاولات اليوفي للتسجيل، وبعد مجموعة من المحاولات، عاقب موراتا فريقه السابق مجددًا بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ57 مستغلًا كرة حرة مباشرة نفذها بيرلو لداخل منطقة الجزاء، فلمسها بوجبا برأسه محولًا إياها في اتجاه  موراتا الذي سددها في ارتطمت بالأرض وتحولت للشباك متفوقة على كاسياس الذي لم يتمكن من صدها رغم أنها كانت في متناوله.

بيل كان قاب قوسين أو أدنى من تعديل الكفة في الدقيقة 62 عن طريق جاريث بيل الذي توصل بتمريرة مميزة من مارسيلو ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرات محادية للقائم الأيمن لبوفون...خاميس جرب حظه بتسديدة رائعة في الدقيقة الـ67 لكنها غلت المرمى بقليل.

السيدة العجوز تحصلت على الفرصة لقتل المباراة في الدقيقة الـ69 حين مرر فيدال بينية حريرية لماركيزيو الذي سدد كرة أرضية تمكن كاسياس من صدها منقذًا فريقه من هدف محقق ومعطيًا انطلاقة جديدة للميرنجي من أجل تسجيل الهدف الثاني.

جاريت بيل تحصل على بعض الفرص لإعادة فريقه للمباراة، لكنه أضاعها، قبل أن يتحصل اليوفي على فرصة واضحة في الدقيقة 87 من أجل إضافة الهدف الثاني عن طريق بوجبا الذي تلقى كرة مميزة من يورنتي أمام المرمى فسدد كرة صدها كاسياس مجددًا.

الدقائق الأخيرة لم تحمل أي جديد، وهو ما اعتُبر خبرا سارا لليوفي الذي ضمن تأهله لنهائي برلين.