غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كنيسة أفريقية أميركية تطالب البيت الأبيض بوقف المساعدات العسكرية لـ"إسرائيل"

32001777-0de4-4442-b96e-95de44c2ed79.jpg
شمس نيوز -

دعت الكنيسة الأسقفية الميثودية الأفريقية التي تضم 3 ملايين شخص في الولايات المتحدة، البيت الأبيض إلى "وقف المساعدات العسكرية للكيان الصهيوني، ومنع الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة".

وشددت على ضرورة وقف الدعم المالي لـ"إسرائيل" فوراً، مشيرة إلى أنه يأتي في الوقت الذي تستعد فيه "إسرائيل" لعملية عسكرية على مدينة رفح المكتظة بالنازحين.

وأوضح الأساقفة أن "إسرائيل" روّعت المدنيين الفلسطينيين في رفح وحرمتهم من الطعام والمأوى والرعاية الصحية، وتخطط لقتلهم، مشيرين إلى أن واشنطن ربما دفعت ثمن الأسلحة التي يقتل بها الفلسطينيون.

وهذه الكنيسة الأميركية الأولى التي تتخذ مثل هذه الخطوة العلنية، والآن تخشى "إسرائيل" أن تحذو الكنائس الأخرى حذوها.

والكنيسة الأسقفية الميثودية الإفريقية هي أول كنيسة في الولايات المتحدة يؤسسها ذوي البشرة السوداء، وفي الشهر الماضي أصبح جو بايدن أول رئيس أميركي يتحدث في وسط الكنيسة، كجزء من حملته لحشد الدعم بين السكان الأميركيين من أصل أفريقي.

وأمس السبت، ذكرت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أنّ الرئيس بايدن يخسر ناخبيه من السود بسبب الحرب على قطاع غزة، وأنه "لعقود من الزمن، كانت معالجة مخاوف الناخبين السود بشأن القضايا العرقية والاقتصادية المحلية كافية لتعزيز تصويت الأميركيين السود خلف الحزب الديمقراطي".

ولفتت المجلة إلى أنّ "هذا يتغيّر اليوم، حيث يؤدي إحجام الرئيس بايدن عن الدعوة إلى وقف إطلاق النار ووقف الحرب على غزة، إلى قيادة المزيد والمزيد من الناخبين السود إلى التشكيك في دعمهم للرئيس".

وتربط الـ"فورين بوليسي" تراجع الحماس لبايدن، بمشاعر التضامن مع  الفلسطينيين بين بعض هؤلاء الناخبين السود الساخطين، إضافةً  إلى شهية محدودة لتورّط أميركي آخر في الشرق الأوسط"، خصوصاً أنّ الجنود الثلاثة الذين قتلوا بهجمات بالقرب من الحدود السورية العراقية هم سود البشرة.