غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خارجية قطر: أي هجوم بري على رفح سيؤثر على المفاوضات الجارية

شمس نيوز -

أكد المتحدث باس وزارة الخارجية القطري ماجد الأنصاري، إن دولته ترفض بكل وضوح أي هجومٍ "إسرائيلي" على مدينة رفح، قائلًا: "في حال حصل ذلك، فإنه من المرجح أن يؤثر على المفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار وتحقيق صفقة تبادل أسرى".

ووصف "الأنصاري" في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، الوضع في رفح بأنه "مقلق مع وجود نحو مليون ونصف مليون فلسطيني هناك"، لافتًا إلى أنّ جهود الوسطاء مستمرة لضمان ألا تتوقف المفاوضات بشأن الهجوم البري.

وفيما يخص المفاوضات التي تجري بشأن وقف إطلاق النار وصفقة التبادل، أوضح أنّ المفاوضات لا تزال مستمرة لكنها لم تتقدم في الأيام الأخيرة، مؤكداً أن الجانب الإنساني له أولوية في تلك المحادثات.

وفي الإطار، أعلن الأنصاري، وصول دفعة جديدة، اليوم، من الجرحى الفلسطينيين لتلقي العلاج في قطر، فقد وصل عدد الجرحى الذين يتلقون العلاج في الدوحة إلى 880 جريحًا منذ بدء الحرب على غزة.

وأفاد المتحدث أنّ طائرة قطرية تحمل 20 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية، وصلت إلى مطار العريش في مصر تمهيدًا لإرسالها إلى قطاع غزة.

وأعرب عن قلق الدوحة الشديد بشأن أوضاع سكان محافظتي شمال قطاع غزة، حيث لا يوجد غذاء ومياه ودواء، مشدّدًا على ضرورة وصول المساعدات فوراً إلى تلك المناطق.