غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مظاهرات بدول عربية وغربية تنديدا بحرب الإبادة والتجويع

مظاهرات في أوروبا تضامنا مع فلسطين 1.jpeg
شمس نيوز -متابعة

خرجت مظاهرات في مدن عربية وغربية عديدة، اليوم الجمعة، تنديداً بحرب الإبادة الجماعية وسياسة التجويع "الإسرائيلية" ضد قطاع غزة، وللمطالبة بوقف الحرب المستمرة منذ خمسة شهور متواصلة.

ونظمت تظاهرة في العاصمة الأردنية عمان عقب صلاة الجمعة، أمام مسجد عباد الرحمن القريب من مقر السفارة الأميركية، بدعوة من "الملتقى الوطني لدعم المقاومة".

وحملت الوقفة عنوان "جريمة أميركية بتواطؤ عربي"، تعبيرا عن الغضب من الهجوم الذي تهدد إسرائيل بشنه على رفح جنوبي قطاع غزة.

وحمل متظاهرون لافتات حملت عبارات منددة بالحرب على غزة والدعم الأمريكي المفتوح للاحتلال الإسرائيلي، منها "أميركا رأس الإرهاب"، و"عدوان رفح جريمة أميركية صهيونية"، و"أوقفوا الإبادة".

وأُطلقت خلال المظاهرة هتافات مؤيدة لحركة "حماس"، وأخرى مناهضة للولايات المتحدة، من بينها "أميركا هية هية.. أميركا رأس الحية"، و"أميركا هي الشيطان.. تدعم الصهيونية".

وحملت الوقفة أيضا شعار "الجسر البري خيانة" في إشارة إلى تقارير عن جسر بري يمتد من الخليج عبر الأردن ثم إلى إسرائيل لإمدادها بالبضائع، وهو ما نفته السلطات الأردنية في وقت سابق.

وخرجت في العاصمة العراقية بغداد، مظاهرة حاشدة رفعت خلالها لافتات تقول "موت أطفال غزة جوعا عار على الإنسانية جمعاء".

وفي إيطاليا، خرجت مظاهرة حاشدة بمدينة فلورنسا تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ردد المتظاهرون خلالها هتافات تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة.