غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حـزب اللـه يتبنى 7 عمليات ضد أهداف "إسرائيلية"

حزب الله.
شمس نيوز -

تبنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، منذ ساعات صباح ليوم الثلاثاء، 7 عمليات استهداف وقصف لمستوطنات ومواقع وثكنات وقواعد الاحتلال "الإسرائيلي" العسكرية جنوبي لبنان وشمال فلسطين المحتلة.

وقال حزب الله في بيانات عسكرية، إن عملياته جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏العدوان الصهيوني على محيط مدينة بعلبك في البقاع، والاعتداءات الاسرائيلية على القرى والمناطق الجنوبية في لبنان.

وأفاد بأن "‌‏مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا صباح الثلاثاء قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل ‏الجرمق بدفعة صاروخية كبيرة من عدّة راجمات".

وقصفت المقاومة الإسلامية في لبنان، ظهر اليوم، موقع "رويسات العلم" الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة "بالأسلحة المناسبة وأصابته إصابة ‏مباشرة".

واستهدف ‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية، وفق بيان آخر، ‏التجهيزات التجسسية في موقع ‏الرمثا التابع لقوات الاحتلال في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وصرح "حزب الله" في بلاغ عسكري، بأن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا ‏تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي على تلة الطيحات بالأسلحة المناسبة، بالإضافة لاستهداف موقع المرج العسكري "الإسرائيلي" بالأسلحة الصاروخية. مؤكدًا أن الصواريخ "أصابت أهدافها إصابة مباشرة".

واستطرد في تبنٍ سادس "استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية بعد ظهر اليوم الثلاثاء للمرة الثانية قاعدة ميرون للتحكم والسيطرة والمراقبة الجوية بدفعة من صواريخ ضد الدروع، ما أدى لإصابة قسم من تجهيزاتها ومعداتها الفنية والتجسسية وتدميرها بالكامل".

وأكدت المقاومة الإسلامية في لبنان، ‌‎استهداف ‌‏مقر قيادة "الفرقة 146" التابعة لقوات الاحتلال، في جعتون، بعشرات صواريخ الكاتيوشا. مشددة: "وحقق مجاهدونا فيها إصابات مباشرة".