غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الآلاف يؤدون فجر الجمعة في الأقصى رغم قيود الاحتلال

صلاة الفجر بالأقصى
شمس نيوز -متابعة

عززت قوات الاحتلال الإسرائيلي من تواجدها، فجر اليوم الجمعة، في محيط المسجد الأقصى المبارك، فيما نجح الآلاف في أداء صلاة الفجر في باحات المسجد، رغم قيود الاحتلال العسكرية ومنعه آلاف المصلين من الوصول إليه منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت مصادر إعلامية، أن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين الوافدين للمسجد الأقصى، ومنعتهم من دخول المسجد لآداء صلاة الفجر فيه.

وأدى مئات الشبان صلاة الفجر في الشوارع والطرقات الموصلة للأقصى، بعد أن اعتدت عليهم قوات الاحتلال بالضرب وابعدتهم عن أبواب المسجد بالقوة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال كانت قد نصبت، مساء أمس الخميس، متاريس حديدية جديدة في محيط المسجد الأقصى المبارك وعند بواباته.

وبينت أن المتاريس الجديدة تُنصب لأول مرة في محيط المسجد الأقصى منذ عام 2017، حيث وضعها الاحتلال، حينها، خلال عمله على تركيب البوابات الإلكترونية عند باب الأسباط، والتي أزالها بعد هبة المقدسيين فيما عُرف بـ "هبّة البوابات الإلكترونية".

ورغم القيود، أدى الآلاف من الفلسطينيين اليوم الجمعة، صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك، وسط دعوات لتكثيف الرباط وشد الرحال إليه، من أجل كسر الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال للشهر الخامس على التوالي.