غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة عبرية : غانتس يُغضب نتنياهو ويتوجه إلى واشنطن دون موافقة رئيس الوزراء

شمس نيوز -ترجمات

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، السبت 2 مارس/آذار 2024، أن عضو مجلس الحرب ورئيس حزب "الوحدة الوطنية" بيني غانتس، سيتوجه غداً الأحد إلى واشنطن لعقد سلسلة لقاءات، دون التنسيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأمر الذي أثار غضب الأخير.

الصحيفة ذكرت أن غانتس يُغضب نتنياهو، بسبب توجهه إلى واشنطن دون موافقته، وتأتي زيارته في الوقت التي تتواصل فيه محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفي ظل التقارير التي تشير إلى أن صبر الإدارة الأمريكية على سلوك نتنياهو في الحرب بدأ ينفد، وفقاً للصحيفة الإسرائيلية.

 

كما نقلت عن مقربين من نتنياهو، أن قرار غانتس بالسفر إلى واشنطن يفتقر إلى الموافقة اللازمة من رئيس الوزراء الإسرائيلي، وهو ما يتعارض مع اللوائح الحكومية التي تتطلب الموافقة على سفره.

وفقاً للمقربين لرئيس الوزراء الإسرائيلي، فإن نتنياهو أوضح لغانتس أن "إسرائيل لديها رئيس وزراء واحد فقط".


في وقت سابق هاجم الرئيس الأمريكي الحكومة الإسرائيلية بشدة، وذكر أنه إذا استمرت "إسرائيل" في مسارها الحالي مع "مثل هذه الحكومة"، فإنها قد تفقد شرعيتها الدولية.

الصحيفة نقلت عن مسؤولين أمريكيين كبار، أن الولايات المتحدة تواصل الضغط "بكل قوتها" للتوصل إلى صفقة رهائن ووقف لإطلاق النار بين تل أبيب وحماس، وحذروا من أنه "إذا ثبت أن نتنياهو يقوم بتخريب هذا الأمر لأسباب سياسية، فسيؤدي ذلك إلى تصادم مباشر مع البيت الأبيض".

موقع "واللا" العبري ، كشف الجمعة، أن "إسرائيل" أبلغت كلاً من مصر وقطر رفضها بدء جولة أخرى من المحادثات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حتى تقدم حركة حماس قائمةً بأسماء الأسرى الأحياء.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن قوات الاحتلال حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات الآلاف من الشهداء و المصابين ، معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.