غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اشتباكات أثناء محاولة اعتقاله

بالفيديو أمن السلطة يصيب قيادياً في "كتائب القسام" بمخيم جنين

مقاومون من مخيم جنين
شمس نيوز -متابعة

أصيب المطارد والأسير المحرر قيس السعدي القيادي في "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بمخيم جنين برصاص أجهزة أمن السلطة الفلسطينية خلال محاولتها اعتقاله مساء السبت، بينما كان في محل تجاري على أطراف المخيم.

وعقب الحادثة، أمطر عشرات المسلحين مبنى محافظة جنين المعروف بمقر "المقاطعة" بالرصاص.

وقال شهود عيان إن السعدي وهو مطارد لقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو عامين، أصيب بقدمه، ووصفت إصابته بالمتوسطة، بعد إطلاق عناصر أمن فلسطينيين النار عليه من مسافة قصيرة، بعد تمكنه من الإفلات منهم.

وأشار الشهود إلى أن السعدي الذي سبق وأمضى نحو 6 سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي كان موجودا في محل تجاري قرب مقبرة الشهداء في مخيم جنين، عندما داهمت آليات تابعة للسلطة المكان ونزل العناصر وهم يحملون أسلحتهم صوبه، لكنه تمكن من الركض بسرعة ونجا منهم، فأطلقوا عليه الرصاص، غير أنه واصل الجري واختفى من أمامهم، ورغم أنه كان مسلحا إلا أنه لم يطلق الرصاص في اتجاههم.

وأظهر مقطع فيديو من كاميرات مراقبة لحظة مداهمة القوة المحل التجاري وترجل عناصر أمن السلطة منها، فيما يظهر المقاوم مرتدياً قميصا أبيض وهو يلوذ بالفرار، قبل أن تطلق القوة الرصاص نحوه.

وعقب انتشار الخبر، عم الغضب الشديد المخيم، وخرج عشرات المسلحين من عناصر كتيبة جنين إلى الشوارع العامة وأطلقوا الرصاص في اتجاه مقر المحافظة، استنكارا لما تعرض له السعدي.
يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تجري فيها اشتباكات بين المقاومين وأمن السلطة؛ فقد جرت مواجهات قبل أسابيع في مدينة طوباس شمالي الضفة، حينما خرج مقاومون إلى شوارع المدينة استعداداً لاقتحام متوقع من قبل قوات الاحتلال للمدينة، ليفاجأوا بملاحقة عناصر قوى الأمن الفلسطينية لهم.

فيما، أكدت مصادر خاصة أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت خلال الأيام القليلة الماضية عشرة من عناصر المقاومة في مدينة ومخيم جنين، وهو ما لاقى رفضا كبيرا واستنكارا واسعا، لا سيما في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، وعمليات الاغتيال والاعتقال التي ينفذها جيش الاحتلال بحق المقاومين في المدن والقرى والمخيمات.