غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

واشنطن.. مئات المتظاهرين ينددون بالحرب الإسرائيلية على غزة

mGvJS.jpg
شمس نيوز -

تجمع مئات المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، احتجاجا على الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة ودعم الإدارة الأمريكية لها.

وحمل المتظاهرون، الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها "فلسطين حرة" و"أنهوا الاحتلال" و"أوقفوا الإبادة الجماعية" و"أوقفوا الدعم الأمريكي "لإسرائيل".

وقال محمد حبة أحد المتظاهرين، إنهم لن يوقفوا الاحتجاجات في الشوارع حتى تتوقف "إسرائيل" عن "الإبادة الجماعية المستمرة ضد الفلسطينيين من قبل الإدارة الإسرائيلية والأمريكية".

وأضاف أن "الرئيس جو بايدن غير قادر على التعاطف مع الشعب الفلسطينيين، إنه يأكل الآيس كريم وهو يتحدث عن وقف إطلاق النار".

بدروه، دعا المتظاهر دومينيك فييرو إلى وقف فوري لإطلاق النار، معربا عن حزنه العميق لما يحدث من "مذابح" في فلسطين.

وشدد فييرو على ضرورة عدم البقاء صامتين ضد الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل"، مشيرا إلى أنه من لم يشعر بالألم تجاه ما يحصل في فلسطين، فهذا يعني وجود مشكلة في طبيعته.

والاثنين، توجه الطيار الأمريكي آرون بوشنل (25 عاما)، نحو مقر السفارة الإسرائيلية في واشنطن، ولدى وصوله سكب بنزينا على رأسه وأضرم النار في نفسه وهو يصرخ "الحرية لفلسطين"، مرارا وتكرارا، حتى توقف عن التنفس، لتعلن شرطة واشنطن لاحقا مفارقته الحياة.

وقبيل إضرامه النار بنفسه، قال بوشنل، أمام مقر السفارة: "سأنظم احتجاجا عنيفا للغاية الآن، لكن احتجاجي ليس كبيرا مقارنة بما يعيشه الفلسطينيون على أيدي محتليهم".