غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المقاومة اتخذت قراراها : لا معلومات بشأن الأسرى دون ثمن كبير يدفعه الاحتلال

سرايا القدس و كتائب القسام
شمس نيوز -متابعة

صرّح مصدر مسؤول في حركة حماس، أن المقاومة الفلسطينية اتخذت قراراها أن لا تفاصيل أو معلومات بشأن الأسرى لديهما دون ثمن، و"ثمن كبير يجب أن يدفعه الاحتلال على صعيد التخفيف من معاناة أهل غزة ووقف إطلاق النار".

وأوضح أنّ ما يثار بشأن اشتراط "تل أبيب" الحصول على قائمة بأسماء الأسرى الأحياء من أجل استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار، لا يمكن أن يمثل ضغطاً على المقاومة، مؤكّدا أن "كل شيء في عملية التفاوض يجب أن يكون أمامه ثمن يُدفع، وهناك مطالب واضحة حددتها حركة حماس على الاحتلال أن ينفذها حتى يحرر أسراه وينقذ من بقي منهم على قيد الحياة".

وشدد المصدر على أن "بداية شهر رمضان (11 مارس/آذار الحالي) هو السقف الذي توافقت عليه فصائل المقاومة للاستمرار في التفاوض".

وقال: "لن نستمر في مسار يهندسه (رئيس حكومة الاحتلال بنيامين) نتنياهو لتخفيف الضغط عن ائتلافه وبث الروح فيه أطول فترة ممكنة، على حساب أرواح الفلسطينيين".

وأضاف أن "المقاومة هي التي تعلن أن استمرارها في عملية التفاوض غير المباشر مرهون بالشعور بالجدية والاستعداد لتحقيق مطالبها".

 

في السياق، وصل وفدان من حركة حماس وكيان الاحتلال إلى القاهرة، اليوم الأحد، لإجراء محادثات وقف إطلاق النار في غزة، وفقا لمصادر صحفية.

وأشارت المصادر إلى أن الاستخبارات المصرية ستبدأ أولى جلسات استكمال المفاوضات بعد ظهر اليوم، موضحة أنها ستستمرّ حتى يوم غد الاثنين، وستتناول كلّ النقاط التفصيلية المختلف عليها بعد مقترح "باريس 2".

وتوقعت المصادر الوصول إلى نتائج ملموسة خلال اللقاءات، في ظل الظروف الصعبة التي وصلت إليها الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية.