غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأورومتوسطي يوثق دهس دبابات الاحتلال لعشرات الفلسطينيين بشكل متعمد

شمس نيوز -متابعة

أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن دبابات الاحتلال دهست بشكل متعمد عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة وهم أحياء، بالإضافة لتدمير آليات الاحتلال العسكرية ممتلكات مدنية، ولاسيما المركبات خلال عمليات توغلها البري في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقال الأورومتوسطي في بيان صحفي : إنه وثق جرائم دهس دبابات الاحتلال لعشرات الفلسطينيين بشكل متعمد في قطاع غزة وهم أحياء، مشيراً إلى أنه تم توثيق قتل جيش الاحتلال شابا فلسطينيا دهسا بشكل متعمد في حي "الزيتون" بمدينة غزة يوم 29 فبراير المنصرم، بعد اعتقاله وتقييد يديه بقيود بلاستيكية.

وأضاف :"سبق أن وثقنا حادثة مماثلة بدهس دبابة إسرائيلية كرفان إيواء في منطقة "أبراج طيبة" بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة في 23 يناير الماضي كان يقيم فيه أفراد من عائلة "غنام" وهم نائمون ما أدى إلى استشهاد شخص وابنته الكبرى، وإصابة أطفاله الثلاثة المتبقين وزوجته".

وتابع :"في 16 ديسمبر 2023، وثقنا دهس الدبابات والجرافات الإسرائيلية النازحين داخل خيامهم في ساحة مستشفى كمال عدوان ببيت لاهيا، ما أدى إلى استشهاد عدد منهم بينهم مصابون، إلى جانب سحق جثامين شهداء كانت مدفونة في قبور بجانب الساحة".

و أورد: " يوم 20 فبراير نجت أسرة فلسطينية بعدما داست جنازير دبابة إسرائيلية خيمة تقيم فيها على شاطئ بحر خانيونس خلال عملية مفاجئة نفذتها القوات الإسرائيلية".