غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس: استهداف الاحتلال لقوافل الإغاثة تأكيد لإصراره على حرب الإبادة

حركة حماس
شمس نيوز -متابعة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن استهداف جيش الاحتلال لقوافل الإغاثة هو تأكيد وإصرار من الكيان المجرم على المضي قدماً في حرب الإبادة والتطهير العرقي.

وقالت حماس في تصريح صحفي اليوم الأحد، " استهداف قوافل الإغاثة وآخرها شاحنة مساعدات لإحدى الجمعيات الخيرية الكويتية في مدينة دير البلح، وارتقاء عدد من الشهداء واصابة جرحى من أبناء شعبنا الفلسطيني، يدلل على إصرار الاحتلال بالمضي بحرب الإبادة الجماعية".

واضافت : "أن من أحد أركان الحرب التجويع الممنهج وتعميق الكارثة الإنسانية في القطاع، وحرمان أهلنا من الحصول على أية مساعدات"

وأشارت إلى ان الاحتلال في تجاهلٍ تام لكافة القوانين والضوابط الإنسانية، ولمقررات محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف حرب الإبادة بكافة أركانها.

وشددت الحركة على أن استمرار  الاحتلال باستهداف قوافل المساعدات والإغاثة تعبر عن مستوى غير مسبوق في الإجرام والوحشية في تاريخنا المعاصر.

وجددت دعوتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة، والدول العربية والإسلامية بشكلٍ خاص، بضرورة الخروج عن حالة الصمت غير المبرر "، والتحرك على كافة الأصعدة الرسمية والشعبية، لإرغام هذا الكيان النازي على وقف حربه الهمجية الهادفة لتهجير شعبنا وطمس القضية الفلسطينية.