غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نجم هوليود ليام نيسون يطالب بتلبية 5 احتياجات عاجلة لأطفال غزة

owRaS.jpg
شمس نيوز -

طالب الممثل الأيرلندي ليام نيسون -سفير منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" للنوايا الحسنة- بوقف إطلاق نار إنساني فوري في غزة، متحدثا عن 5 احتياجات عاجلة لأطفال القطاع.

نيسون قال في مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي لمنظمة "يونيسيف" "هناك 5 أشياء يحتاجها الأطفال في غزة بشدة، يأتي في مقدمتها توفير الحماية، ليس لهم مكان آمن للذهاب إليه. كما يجب وضع حد فوري لقتل وتشويه الأطفال، والإفراج الآمن عن جميع الأطفال المختطفين".

أما المطلب الثاني، فهو "توصيل الإمدادات والمساعدات هي مسألة حياة أو موت. يعاني الأطفال من سوء التغذية والمرض والجفاف، وهم في أمس الحاجة إلى النظافة. الماء والغذاء والمأوى والإمدادات الطبية، ويجب أن يكون لديهم ممر آمن للوصول إلى هذه المساعدات، ويجب على عمال الإغاثة الوصول إليهم بأمان".

الأمر الثالث الذي طالب به نيسون هو ضرورة توفير الخدمات الأساسية، قائلا "الأطفال الذين يعانون من إصابات وأمراض خطيرة لا يحصلون على العلاج الذي يحتاجون إليه. لقد وصلت المستشفيات والملاجئ وخدمات المياه والصرف الصحي إلى نقطة الانهيار، ويجب حمايتها والسماح بدخول الإمدادات لإصلاح البنية التحتية المتضررة".

أما المطلب الرابع، فتمثل في التمويل، موضحا أنه "رغم التحديات الشديدة التي تواجه تقديم المساعدات، تلتزم اليونيسيف وشركاؤها بالبقاء وتقديم المساعدات، ولكن كلما طال أمد هذا الصراع، كلما زادت الاحتياجات، وتزايد التمويل، وهو أمر بالغ الأهمية لبقاء الأطفال".

كما طالب النجم الأيرلندي أخيرا بوقف إطلاق نار إنساني فوري، مؤكدا أن "التكلفة التي لحقت بحياة الأطفال نتيجة لهذه الكارثة الإنسانية الملحمية لا تطاق، ويجب أن ينتهي القتال الآن".

ويعد الممثل المعروف ليام نيسون داعما لـ "يونيسيف" منذ وقت طويل، وسفيرا للنوايا الحسنة بالمنظمة منذ العام 2011.