غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مهرجان حاشد بذكرى إعتقال الأسير يحي سكاف في المنية

710e677d-6bba-422a-983a-86b54354413f.jpg
شمس نيوز -

نظمت لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف، والجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين، مهرجاناً حاشداً بالذكرى الـ ٤٦ لإعتقال الأسير سكاف، في قاعة جنة الغنى - المنية، بحضور ممثل عن وزير الإعلام اللبناني بالاضافة عدد من الأحزاب الوطنية والإسلامية والفصائل الفلسطينية في وفعاليات من المنية ومنطقة الشمال.

سكاف

وألقى جمال سكاف شقيق الأسير كلمة العائلة واللجنة شكر فيها "كافة الحضور الذي لبى الدعوة من كافة المناطق اللبنانية من أجل التأكيد على الوفاء للأسير يحيى سكاف وتمسكاً بنهجه المقاوم تزامناً مع المعركة التي تخوضها قوى المقاومة بمواجهة العدو على كافة الجبهات" ، معتبراً أن "فلسطين تستحق منا التضحية، لأنها قضية محقة و نصرتها واجب على كل حر و شريف، و إننا كلنا جنود في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية و سنقدم كل ما نملك في سبيل تحريرها من البحر الى النهر.

المقاومة الفلسطينية

وألقى ممثل حركة حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي، كلمة المقاومة الفلسطينية، قال فيها:" نلتقي اليوم في ربوع بلدة المنية الحبيبة في الذكرى الـ ٤٦ لإعتقال المناضل يحيى سكاف، حيث تأتي هذه الذكرى مع معركة طوفان الأقصى المباركة التي كان هدفها الأول هو ملف الأسرى عموماً، والتي ضمن هدفها تحرير الأسير يحيى سكاف حيث تم وضع اسمه من قبل المقاومة الفلسطينية ضمن لائحة الأسرى الذين سيتم تحريرهم في صفقة التبادل المشرفة القادمة.

حزب الله

كلمة قيادة حزب الله ألقاها مسؤول العلاقات الوطنية في حزب الله الوزير السابق محمود قماطي، وجه خلالها تحيات قيادة المقاومة إلى" لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف و الى أبناء المنية و الى الحضور الكرام من كافة المناطق اللبنانية". وقال :" ان هذا اللقاء المميز اليوم في المنية الذي له معاني و دلالات كبيرة حيث أثبت يحيى سكاف بمقاومته على الصورة الحقيقية للمقاومة اللبنانية التي قاومت جنباً الى جنب مع قوى المقاومة الفلسطينية من أجل تحرير فلسطين و المقدسات".

وزير الإعلام

وألقى مستشار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري، مصباح العلي، كلمةً الوزير قال فيها:" منذ احتلال العدو الصهيوني لفلسطين بدأ النضال في جنوب لبنان و بدأت المقاومة تسعى لدحر الاحتلال و تحرير الأرض و الأسرى و، كما ان يحيى سكاف شكل مع رفاقه جسداً وطيداً نحو الحق حيث حملوا البنادق في خط المقاومة" .

حركة فتح

كلمة أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، ألقاها مصطفى أبو حرب الذي أكد على" أهمية العملية الفدائية التي نفذها الأسير يحيى سكاف و رفاقه في ١١ آذار ١٩٧٨ داخل فلسطين المحتلة، و التي خطط لها الشهيد القائد خليل الوزير".

واعتبر أن" تحرير الأسرى واجب شرعي و أخلاقي لأنهم نذروا أنفسهم في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية" ، موجهاً التحية ل" القادة الأسرى مروان البرغوتي و يحيى سكاف وأحمد سعدات".

الخير

ختاماً، تحدث رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير الذي أكد على" هوية المنية العروبية الأصيلة التي قدمت خيرة شبابها في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية حيث سقط منها عدد من الشهداء داخل فلسطين و في جنوب لبنان بمواجهة العدو الصهيوني".