غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د.محمد الهندي : المقاومة تتسع والإصرار على المضي قدما يعكس رؤية ووعي وقدرة المقاومة

نائب الأمين العام للجهاد الإسلامي د. محمد الهندي
شمس نيوز -متابعة

أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، د.محمد الهندي، أنه وبعد خمسة أشهر لم تستطع “اسرائيل” تحقيق اي هدف معلن وهي لا تقود حربا انما عملية قتل ، و أن الاحتلال فشل في سحق المقاومة ولم ينجح في استعادة أي أسير.

وقال الهندي خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة اللبنانية بيروت، الاثنين، إن المقاومة تتسع والإصرار على المضي قدما يعكس رؤية ووعي وقدرة المقاومة، مضيفا “ في نهاية هذه الجولة سيتقلص وزن "إسرائيل" في المنطقة والعالم وسندفن العنصرية إلى الأبد ومعها العجز العربي”.

وشدد الهندي على أن "ما يحمي شعبنا وأمتنا هو المقاومة التي ما زالت تسيطر وتتحكم في الميدان بعد 150 يوماً من المجازر والتجريف فوق وتحت الأرض"

وتابع: “حتى لو مرت صفقة التهدئة في غزة فإن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي لن تتوقف”، مؤكدا ان “هذه المواجهة ستزيد الشعب الفلسطيني صلابة وقوة وقدرة على مواجهة التحديات المستقبلية”.

واعتبر الهندي أن “من يتجنب مواجهة إسرائيل في المنطقة سيعيش عبدا لها وللولايات المتحدة”، موضحا أن “واشنطن تخشى توسع الصراع في المنطقة وتسعى إلى هدنة لإخراج الأسرى وليس لإيقاف المعارك”.

واعتبر أنه “من المفارقة أن تعطي أمريكا السلاح لإسرائيل لقتل الآمنين وهي التي تلقي بعض فتات المساعدات عبر الطائرات”، مشيرا الى أن النظام العربي أثبت أنه من دون قيمة وهو إما عاجز أوصامت أو متواطئ ويرى المقاومة خطراً على مصالحه.