غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

160 شهيدًا وشهيدةً من القطاع الرياضي جراء العدوان "الإسرائيلي" على غزة

ملعب.jpg
شمس نيوز -متابعة

أفاد المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني في قطاع غزة، يوم الخميس، باستشهاد 160 من لاعبي الرياضة ورؤساء الأندية والاتحادات الرياضية والإداريين والمدربين والحكام بفعل العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 153 يومًا.

وأشار المجلس في بيان له، إلى أن خسائر القطاع الرياضي بلغت 20 مليون دولار جراء تدمير الأندية والملاعب والمرافق الرياضية.

وأكد أن الاحتلال دمر نحو 30 ناديًا رياضيا، منها 7 أندية في محافظة شمال غزة، 12 في محافزة غزة، 5 في محافظة الوسطى و6 في محافظة خانيونس.

وقال، إن توقف النشاط الرياضي تسبب بفقدان أكثر من 6000 لاعب ومدرب وكادر رياضي مصدر دخلهم الوحيد، مما يعني كارثة إنسانية وانعدام أي مصدر للعيش وتوفير متطلبات الحياة، في ظل الأزمة الإنسانية الكبيرة التي يعيشها المواطنون جراء نقص الغذاء والدواء.

وشدد المجلس الأعلى للشباب والرياضة، على أن "العدوان الإسرائيلي حرم لاعبي ومدربي وكوادر الأندية والمنتخبات الوطنية من تمثيل فلسطين في البطولات العربية والدولية والالتحاق بزملائهم في المحافظات الشمالية."

وأوضح أن آلاف الرياضيين وكوادر الأندية والاتحادات والإعلاميين الرياضيين نزحوا من مناطق سكناهم رغم أن جميع مناطق محافظات غزة تتعرض للقصف بشكل يومي، ويعانون من التشرد وانعدام الأمن في ظل حرب الإبادة الجماعية.

وذكر المجلس الملاعب والمنشآت الرياضية التي تدمرت وتضررت في القطاع وهي ملعب بيت حانون البلدي، ملعب نادي نماء، ملعب بيت لاهيا، ملعب اليرموك، استاد فلسطين الرياضي، ملعب نادي غزة الرياضي، ملعب خان يونس البلدي وملعب المدينة الرياضية بخان يونس.