غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعتقل 5 شبان من نابلس وقلقيلية

اعتقال - اعتقالات
شمس نيوز -متابعة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، خمسة شبان من مدينتي قلقيلية ونابلس، شمالي الضفة المحتلة، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها.

وقالت مصادر إعلامية، إن قوات الاحتلال دهمت بعدة آليات عسكرية المنطقة الشرقية من مدينة نابلس؛ لا سيما مخيم عسكر القديم ومنطقة كروم عاشور.

ونوهت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الله النابلسي؛ شقيق الشهيد إبراهيم النابلسي بعد اقتحام منزله في منطقة كروم عاشور.

وأضافت، نقلًا عن سكان محليين، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عدنان أبو شوشة وحمزة محمود مسلم من مخيم عسكر القديم للاجئين شرقي مدينة نابلس.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية الشابيْن محمد عناية وإيهاب شريم، عقب مداهمة وتفتيش منزليهما في مدينة قلقيلية فجر السبت.

وكانت قوات الاحتلال، قد دهمت عدة مناطق في الضفة الغربية وشرعت بعمليات اقتحام وتفتيش لمنازل المواطنين الفلسطينيين، تزامنًا مع عمليات تجريف وتخريب للبنى التحتية والمنشآت المدنية.

وأفادت مصادر محلية، أن مقاومين أطلقوا النار على قوات الاحتلال واندلعت اشتباكات مسلحة "عنيفة" تخللها إلقاء عبوات ناسفة وتفجير أخرى بآليات الاحتلال العسكرية؛ لا سيما في مخيم نور شمس للاجئين شرقي طولكرم، والذي يشهد عدوانًا إسرائيليًا مستمرًا منذ قرابة الـ 6 ساعات.