غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 31045

الاحتلال يواصل حربه الدامية على غزة لليوم الـ 156 على التوالي

شمس نيوز -متابعة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها العنيفة والمدمرة على كافة أنحاء قطاع غزة، لليوم الـ156 على التوالي،  تزامنًا مع سياسة ممنهجة بتجويع الفلسطينيين في مختلف مناطق القطاع،

واستشهد وأصيب عشرات المواطنين غالبيتهم أطفال ونساء، اليوم الأحد، في قصف الاحتلال لمنزل قرب مسجد أبو القمصان بمشروع بيت لاهيا.

وشهدت المناطق الشرقية لمنطقة الفخاري جنوب خان يونس قصف مدفعي إسرائيلي، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية بالأحزمة النارية المكثفة المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس، ومناطق المطاحن والزوايدة وجحر الديك شرق دير البلح وسط القطاع.

فيما سقط عدد من الشهداء والجرحى إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على منتظري المساعدات في دوار الكويت شمالي غزة.

 كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شرق وجنوب مدينة غزة، وشرق دير البلح، وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بانقطاع الاتصالات عن مخيم النصيرات، بينما اندلعت النيران قرب سوق النصيرات وسط قطاع غزة جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي،.كما استهدف جيش الاحتلال عددا من المنازل في مخيم النصيرات وسط القطاع، ووسط بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

وقصف طيران الاحتلال الحربي مركبة فلسطينية مدنية في شارع صلاح الدين بمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، ما أدى لارتقاء مواطن مدني "شهيدًا" وإصابة آخرين.

وارتقى 15 شهيدا وعشرات الجرحى إثر قصف الاحتلال على خيام للنازحين في المواصي غرب خان يونس.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، إلى 31045 شهيدا و72654 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي الماضي، 72 % منهم هم من الأطفال والنساء، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.