غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إيران: واشنطن تتحمل مسؤولية الحرب في غزة

علم إيران - العلم الإيراني.
شمس نيوز -

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية طرف في الحرب على غزة، مؤكدة أن واشنطن مسؤولة عن بدء الحرب واستمرارها ومنع إنهائها.

وتابعت في تصريحات صحفية اليوم: "أمريكا مسؤولة عن استمرار الحرب في غزة، ويمكنها إنهاؤها في حال وجود إرادة سياسية". واصفة إرسال واشنطن مساعدات جوية لقطاع غزة بأنها "استعراض مثير للسخرية".

وعبّرت طهران عن أملها بأن "نشهد في شهر رمضان إجراءات إقليمية ودولية رادعة لإنهاء التوحش الصهيوني في غزة". مضيفة: "نحث المجتمع الدولي على العمل بجدية لإرسال المساعدات البرية إلى غزة خلال شهر رمضان".

ونوهت إلى أن "الكيان الصهيوني يستخدم الجوع أداة للحرب في غزة ولفرض الاستسلام." مطالبة بطرد تل أبيب من هيئة الأمم المتحدة لحقوق المرأة.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 157 على التوالي، قصف قطاع غزة (برًا وبحرًا وجوًا) إلى جانب استمرار عمليات التوغل البري وتدمير البنية التحتية وارتكاب المزيد من المجازر.

ويُمارس كيان الاحتلال، إلى جانب عمليات القتل وجرائم الإبادة الجماعية والتهجير، حرب تجويع وتعطيش؛ لا سيما في مدينة غزة وشمال القطاع.

وصباح اليوم، ارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي المُستمر منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي، إلى 31 الفًا و112 شهيدًا، بالإضافة لـ 72 ألفًا و760 مصابًا بجراح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وقالت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، إن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة؛ راح ضحيتها 67 شهيدًا و106 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونوهت في تصريح صحفي، صباح الإثنين، إلى أن عددًا من الضحايا لازالوا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ولفتت "الصحة" النظر إلى أن 72% من ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المستمر هم من الأطفال والنساء. منوهة إلى ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدًا.