غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مظاهرات نسائية في عدد من مدن المغرب تضامنا مع نساء فلسطين

شمس نيوز -

شهدت عدد من المدن المغربية، أمس الأحد، تظاهرات نسائية، للمطالبة بحماية النساء الفلسطينيات بشكل خاص في قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الدموي.

وجاءت التظاهرات والوقفات النسائية التي شهدتها مدن الدار البيضاء (غرب) وأكادير (وسط) وطنجة (شمال)، عقب دعوة من "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة" بهدف التأكيد على وقوفهم إلى جانب المرأة الفلسطينية وسط تردي الأوضاع المعيشية وتفاقم الكارثة الإنسانية التي تلقي بظلالها على النساء والأطفال بشكل خاص بقطاع غزة.

ونددت المغربيات المشاركات في الوقفات التضامنية هتافات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه في قطاع غزة، خاصة بحق النساء والأطفال، حسب وكالة الأناضول.

كما رفعن لافتات مساندة للمرأة الفلسطينية ضد الإبادة الجماعية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، من قبيل "غزة رمز العزة"، و"تحية بيضاوية للمرأة الفلسطينية، للمرأة الغزاوية".

وشددت المتظاهرات على رفضهن لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تشهد العديد من المدن المغربية وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني بوتيرة يومية من أجل المطالبة بوقف الحرب الدموية وكسر الحصار الخانق عن القطاع المحاصر.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.